شركات تقبل التعامل بالعملات الرقمية

شركات تقبل التعامل بالعملات الرقمية

audai audai
إتصالاتبره الصندوق
audai audai9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر  ONE قائمة أكبر 10 شركات تقبل التعامل بالعملات الرقمية وابرزها البيتكوين التى ارتفعت الفترة الاخيرة لتصل الى 14 ألف دولار .

وهناك العديد من الأسباب لقبول هذه العملات كطريقة للدفع منها الأمن ومنع الاحتيال، بفضل تقنية البلوك شين التي تقوم عليها البتكوين وغيرها من العملات المشفرة.
كما تسمح البتكوين بعدم الكشف عن الهوية، لأن المعاملات لا ترتبط بالمعلومات الخاصة بالمستهلك، إضافة إلى انخفاض رسوم المعاملات مقارنة ببطاقات الائتمان، كما يمكن استلام الأموال أسرع من باقي طرق الدفع الأخرى.
وبفضل هذه المزايا فهناك الكثير من الشركات التي تقبل التعامل بالبتكوين وغيرها من العملات الافتراضية.
وفيما يلي 10 شركات كبيرة تقبل هذه العملات وفقًا لتقرير نشره موقع “إنسايدر مانكي”.
1- مايكروسوفت
سمحت شركة “مايكروسوفت” لمستخدميها باستخدام البيتكوين للدفع في متاجر ويندوز وإكس بوكس منذ عام 2014، وتعمل الشركة على تعزيز تكنولوجيا البلوك شين وقامت بإدراجها كخدمة في منصة الحوسبة السحابية أزور.
2- باي بال
بدأت شركة “باي بال” قبول الدفع بالبتكوين عام 2014، وفي 2016 بدأت السماح للمستخدمين ببيع البيتكوين على حسابات “باي بال” مقابل أموال نقدية.
3- تسلا
رغم أن “تسلا” لم تعلن رسميًا عن قبولها البتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، إلا أن هناك الكثير من البائعين الذين يقبلون الدفع بالبتكوين لسيارات “تسلا” موديل إس وموديل إكس.
وفي بعض الأحيان يمكن للعملاء دفع مقدم باستخدام البتكوين لحجز السيارة مسبقًا، إلا أن معظم هذه المعاملات تمت بطريقة غير مباشرة عبر مواقع “BitPay” و”Coinbase”، والتي تحول العملات المشفرة إلى أموال نقدية.
4- Intuit
هي شركة متخصصة في برامج المحاسبة والادخار وإدارة الأموال الشخصية، وقد بدأت قبول الدفع عبر البتكوين منذ عام 2014 من خلال عقد شراكة مع “BitPay”.
وفي وقت مبكر من العام نفسه اعتمدت الشركة تقنية البلوك شين، مما سمح لعملاء “QuickBooks” بإرسال المدفوعات دوليًا.
5- DISH Network
في عام 2014ـ عقدت شركة “دش نتورك” لخدمات الاتصالات والإنترنت شراكة مع “Coinbase” لتمكين العملاء من سداد الفواتير الشهرية بسهولة، وكانت “دش نتورك” بذلك أكبر وأول مزود للقنوات المدفوعة يقبل الدفع بالعملات المشفرة.
6- إكسبيديا
في بداية 2014 أعلنت وكالة السفر والسياحة عبر الإنترنت “إكسبيديا” أنها سوف تقبل الدفع بالبتكوين لحجوزات الفنادق، وقد سمح ذلك بتوسيع وجودها الدولي، وكانت “إكسبيديا” أول شركة حجز فنادق تقبل الدفع بالبيتكوين.
7- صب واي
تقدم سلسلة مطاعم “صب واي” العديد من توكيلات الامتيازات التجارية أو الفرانشايز، والتي بدأ بعضها قبول البتكوين كطريقة للدفع، وقد تلقت المتاجر التي اعتمدت البتكوين الكثير من الاستحسان، مما قد يدفع “صب واي” وغيرها من مطاعم الوجبات السريعة لقبول البتكوين في جميع فروعها.
8- لامبورجيني
أعلنت “لامبورجيني” على صفحتها الرسمية على إنستجرام في سبتمبر الماضي عن قبولها البتكوين كوسيلة لشراء سياراتها، وذلك بعد شراكتها مع موقع “Eggify”.
9- ويكيبيديا
على الرغم من أن “ويكيبيديا” تقدم خدماتها مجانًا، إلا أنها تقبل التبرعات، وفي عام 2014 أعلنت قبولها التبرعات بعملة البتكوين، ويتم قبول المدفوعات من خلال الشراكة مع موقع “Coinbase”.
10- وورد بريس
كانت هذه المنصة الشعبية والتي تدعم عشرات الملايين من المواقع من أوائل الشركات المهمة التي تقبل الدفع بالبتكوين، وذلك من خلال الشراكة مع “BitPay”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة