بالارقام | جوجل تكشف معدلات انتشار إصدارات أندرويد

بالارقام | جوجل تكشف معدلات انتشار إصدارات أندرويد

one
إتصالاتنظم التشغيل
one5 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

كشفت شركة جوجل عن أحدث احصائية لتوضيح نسب انتشار الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل الخاص بها والأوسع انتشارًا في العالم، أندرويد، على الهواتف الذكية حول العالم.
وكشفت احصاءات جوجل ان نسبة عدد الهواتف التي تعمل باصدارات أنظمة التشغيل المختلفة من أندرويد، من خلال زيارات المستخدمين لمتجر التطبيقات، جوجل بلاي، الخاص بتطبيقات الأندرويد.

وعلى الرغم من عدم إطلاق الإصدار الأخير من أندرويد، أوريو، والذي تم إطلاقه بنهاية شهر أغسطس، في أي هاتف ذكي بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن كان له ظهور في القائمة التي كشفت عنها جوجل، حيث احتل نسبة 0.2% من نسب انتشار كافة الإصدارات.

android- ONE eg dot net
android- ONE eg dot net

وظل نظام التشغيل أندرويد مارشميلو وصاحب الإصدار رقم 6.0 متربعًا على عرش الأكثر إنتشارًا من بين الأنظمة، بنسبة 32%، ويأتي في الوصافة الإصدار السابق منه، 5.0 لولي بوب بنسبة 27.7%، وثالثًا الإصدار السابع من النظام، أندرويد نوجا بنسبة 17.8%.
وفي المركز الرابع جاء من نصيب الإصدار 4.4 كيت كات وذلك بنسبة 14.5%، بينما بلغت نسبة انشار أندرويد جيلي بيين في الإصدارات 4.1 و4.2 و4.3، نسبة 6.6%، وأخيرًا أندرويد آيس كريم ساندوتش بالتساوي مع أندرويد زنجبيل، بنسبة أنتشار 0.6%.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة