كيف سيتغير سوق المحمول في مصر بعد إنضمام مشغل رابع ؟

كيف سيتغير سوق المحمول في مصر بعد إنضمام مشغل رابع ؟

one
إتصالات
one25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

الليثي : المنافسة ستتركز حول اي شرائح الاتصالات ستكون الرئيسية لدى العميل

إنضمت الشركة المصرية للإتصالات منذ أيام قليلة إلى سوق المحمول كرابع مشغل للخدمة بأسم تجاري جديد “We”، الأمر الذي سيتبعه تغيرات كبيرة مرتقبة بالسوق، ولكن كيف ستكون هذه التغيرات؟ وعلى حساب من من المنافسين ستجذب المصرية للإتصالات عملاءها ؟

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية للإتصالات أحدث مشغلي خدمات المحمول بمصر “we” إن الشركة ستعتمد على الأسعار التنافسية خلال المرحلة الاولى لإجتذاب عملاءها، مشيرا إلى أن الشركة قدمت خطط اسعار تنافسية مقارنة بالشركات الثلاثة الاخرى لمدة 6 أشهر.
وعن تشبع السوق يعتقد المصدر ان السوق ما زال به فرص للنمو خاصة في مجال نقل البيانات الذي يشهد نموا متسارعا ومرشح للنمو أكثر مع إطلاق خدمات الجيل الرابع رسميا.
من جانبه قال حمدي الليثي الرئيس التنفيذي لشركة ليناتل للإتصالات ان دخول لاعب جديد للسوق سيعمل على إحداث حراك بسوق المحمول وخاصة إذا كان لاعب كبير بحجم الشركة المصرية للإتصالات.
ويرى ان المنافسة تصب في النهاية في صالح المستخدمين وفي صالح الشركات ايضا حيث تحفزهم على تحسين خدماتهم ورفع مستوى الجودة.
وزدا على السؤال حول تشبع السوق يعتقد الليثي ان وصول نسبة إنتشار خدمات المحمول الى 112 % لا يعني ان السوق تشبع فهناك فرص كبيرة للنمو في مجال نقل البيانات الذي شهد نموا قويا ومرشح للنمو مع دخول مصر عصر انترنت الاشياء وعصر انترنت كل الاشياء.
اما عن التغيرات التي قد تطرأ على شكل السوق، فيرى ان التنافس بين الشركات الأربعة سيكون على اي من شرائح الإتصالات الأربعة ستكون الرئيسية لدى العميل ولن يكون التنافس على اجتذاب عميل من الشركة المنافسة.
والذي سيحسم المنافسة في ذلك وفقا لليثي هو الأسعار ومستوى جودة الخدمة، ويرى ان المصرية للإتصالات لها فرصة كبيرة في ذلك اعتمادا على “البندل” الذي من الممكن ان تقدمه لعملاءها إعتمادا على خدماتها المتكاملة.
وبحسب رئيس شركة ليناتل فان المصرية للإتصالات ستعتمد في المرحلة الاولى على إجتذاب عملاء للمحمول من عملاءها الحالين بخدمات الهاتف الارضي، فمن المتوقع ان تتمكن الشركة من اجتذاب على الاقل 4 مليون من إجمالي مستخدمي الهاتف الأرضي البالغ عددهم 6 مليون عميل.
وطرحت الشركة المصرية للأتصالات أنظمة للمحمول وباقات للإنترنت بأسعار تنافسية ، وتنوعت أنظمة المحمول ما بين نظام موحد لكل الشبكات بسعر 12 قرش للدقيقة، وأنظمة كنترول التى تراوحت قيمة اشتراكها بين 20 و 40 جنيه تعطي الاولى 1600 وحدة و الثانية تمنح العميل 4000 وحدة.
بينما تبدأ باقات الإنترنت من 10 جنيه وتمنح العميل جيجا بايت، بينما تصل صعة الباقة 200 جنيه الى 40 جيجا بايت، وطرحت الشركة المصرية للإتصالات أنظمتها وباقات على هيئة عروض لمدة 6 أشهر يتم بعدها التعامل بأسعار مختلفة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة