علي بابا : لسنا جاهزون للتعامل بالبيتكوين

علي بابا : لسنا جاهزون للتعامل بالبيتكوين

audai audai
إختيارات ون عربيبره الصندوق
audai audai9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعرب مؤسس “علي بابا” “جاك ما” عن ارتباكه بشأن “بيتكوين” مشيرا إلى عدم اهتمامه بمعرفة الكثير عن هذه العملة الرقمية، وذلك رغم أن شركته تضخ موارد ضخمة في تطوير تكنولوجيا “بلوك تشين” التي يتم تداول العملات الرقمية عن طريقها.

وفي حوار لـ”سي إن بي سي”، قال “ما” إن تساؤلات عديدة وجهت إليه بشأن “بيتكوين” ليجيب أنه لا يعلم الكثير عن العملة الرقمية وفي حيرة من أمرها.
وحذر “ما” – أغنى شخصية في الصين بثروة قدرها 38.6 مليار دولار – من أنه لو أثبتت “بيتكوين” نفسها على الساحة الاقتصادية العالمية، فسوف تنهض تماما بالنظام العالمي.
وأضاف مؤسس “علي بابا” أنه حال نجاح “بيتكوين” في إثبات نفسها، فسوف تتغير القواعد الدولية على الصعيدين التجاري والمالي بشكل كلي مشددا على أن شركته أنفقت الكثير على “بلوك تشين” لتحسين الرعاية الصحية ومبيعات الأغذية غير الصالحة.
وعلق “ما”: “لا أظن أننا جاهزون لتداول (بيتكوين)”، وهو ما يثير شكوكا حول انخراط “علي بابا” في تعاملات العملات الرقمية، وأوضح أنه سيركز على منصة الدفع عبر الجوال “علي باي” وتقنيات أخرى.
أردف “ما” أن “بيتكوين” ليست له – رغم أن “علي بابا” تريد قيادة السوق الصيني من أجل زيادة المدفوعات الإلكترونية بدلا من الدفع نقدا – لأن الشركة تريد التطوير بكفاءة وشفافية وتجنب للفساد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة