سامسونج تستعين بمطورين من Nvidia

سامسونج تستعين بمطورين من Nvidia

one
أجهزة
one25 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

منذ فترة وجيزة ، أبلغنا أن شركة سامسونج Samsung تعيّن أشخاصًا لتطوير وحدة معالجة داخلية داخلية ، ويبدو أنهم وجدوا الشخص المناسب لقيادة الفريق – Chien-Ping Lu ، PhD ، المعروف أيضًا باسم CP.

Nvidia
Nvidia

من هو CP ؟

وهو من قدامى المحاربين القدامى في GPU ، حيث عمل على رقاقات nForce الخاصة بـ Nvidia مع وحدة معالجة الرسوميات المتكاملة وعلى فريق MediaTek الذي عمل على وحدة معالجة الرسوميات داخل الشركة.
“ما MediaTek GPU؟” قد تتساءل. وبحسب ما ورد أرادت الشركة أن تكون أكثر استقلالية عن ARM و Imagination ، لذلك بدأت العمل على تصميم GPU الخاص بها فقط لإلغاء المشروع (الذي كان على وشك الانتهاء منه).
أصبح CP الآن في Samsung وركز على مشروع SGPU – GPU من سامسونج. ويتم العمل في أوستن وسان خوسيه وادعاءات المعلومات غير الرسمية بأن التصميم المبتكر سيوفر أداءً عاليًا لكل واط (أظهرت عمليات المحاكاة أداءً أفضل من المتوقع).
يبدو أن البحث الذي أدى إلى تصميم GPU بدأ في مرافق سوون التابعة لشركة Samsung ، والتي كانت تحقق في تصاميم VLIW التي يمكنها معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة. هذا رائع في معالجة الرسومات ، بالطبع ، ولكن قد يكون لها تطبيقات في AI أيضًا.
لدى CP العديد من براءات الاختراع التي تتعلق بـ GPU والتعلم الآلي (إذا كنت فضوليًا ، يمكنك التحقق من بعض مشاركاته المتوسطة). وهو أيضًا نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في NovuMind ، والذي يسعى لتطوير رقائق AI الموفرة للطاقة. من الواضح أن هذا سيكون موضع اهتمام فريق Bixby ، ولكن التعلم الآلي قام بأشياء رائعة للتصوير الفوتوغرافي الرقمي أيضًا.
المصدر : GSMArena

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة