استمرار تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الصين وهواوي تواصل النمو

استمرار تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الصين وهواوي تواصل النمو

one3 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

سوق الهواتف الذكية الصينية ليس بالضرورة في حالة سيئة ، لكنه كان يتراجع منذ فترة. منذ الربع الثالث من عام 2017 ، انخفضت الأرقام ، مما يجعلها أول سوق في العالم لديها مثل هذا التصحيح. في الربع الثاني من عام 2018 ، انخفضت الشحنات المحلية بنسبة 7٪ على أساس سنوي ، لكنها نمت قليلاً مقارنة بالربع الأخير من هذا العام.

Canalys
Canalys

هواوي تواصل النمو

ومن المثير للاهتمام أن هواوي هي العلامة التجارية الوحيدة في المراكز الخمسة الأولى في الصين لتحقيق النمو. جلبت دفعة 22 ٪ على أساس سنوي زيادة حصتها في السوق من 20 ٪ في الربع الثاني من عام 2017 إلى 26 ٪ في الربع الثاني من عام 2018.
وعلى النقيض من ذلك ، فإن بقية الشركات المصنعة للهواتف الذكية إما خسرت أو بقيت مسطحة. وجاء تقرير مماثل من Canalys الأسبوع الماضي حيث بلغت هواوي حصتها في السوق قياسية من 27 ٪.
يفسر الركود جزئيا بالابتكار البطيء. لا يستطيع أي من مصنعي المعدات الأصلية (OEM) إقناع العملاء بالترقية ، وبالتالي قرروا الاحتفاظ بأجهزة هواتفهم لأكثر من عامين.
يحاول كل من Oppo و vivo و Huawei التفريق مع أنظمة الألوان الفريدة لهواتفهم أو ميزات AI أو إلغاء تأمين 3D الوجه المتقدم ، ولكن لا يوجد شيء مقنع كالقفزة من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع قبل بضع سنوات والتحول الأخير من 16: 9 إلى 19 : 9 نسبة على شاشات العرض الحديثة.

Canalys
Canalys

النقطة المقابلة هي النقطة الثانية التي تشير إلى أن النمو الكبير لشركة Huawei يرجع في المقام الأول إلى نجاح العلامة التجارية الفرعية. الآن أكثر من نصف شحناتها في البلاد هي الهواتف الذكية الفخرية ، التي نجحت في التعامل مع أجهزة Xiaomi ذات المستوى المنخفض إلى متوسط المدى.
جزء من نجاح honor هو الدفع القوي في قطاع التجارة الإلكترونية. وتهيمن هواوي على مبيعات الإنترنت في البلاد (40٪) ، بينما تحصل شركة Xiaomi على المركز الثاني (28٪).
Canalys
Canalys

ولكن عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية الأكثر مبيعاً ، فإن أهم 5 مخططات هي في الغالب Apple و BBK Electronics. يتم تقديم هذا الأخير من قبل R15 و OPPO و X21 فيفو. والمثير للدهشة ، أنها تتبعها طرازات Apple X و iPhone 8 Plus الممتازة من Apple. وتحتل المرتبة الخامسة مرتبة الشرف الفخر من هواوي في فئة 7C نظرًا لأسعارها القوية.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة