مليار هاتف ذكى يعمل بالاصدارات القديمة لـ"اندرويد"

مليار هاتف ذكى يعمل بالاصدارات القديمة لـ"اندرويد"

audai audai
أجهزةأسواق عالمية
audai audai15 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اطهرت مؤشرات صادرة عن شركة جوجل  وجود نسبة هائلة من الأجهزة التي تعمل بواسطة إصدارات قديمة من نظام أندرويد.

وبلغت نسبة الأجهزة التي تعمل بواسطة إصدارات قديمة من أندرويد حاليا أكبر مما كانت عليه في عام 2014، عندما كان عدد الأجهزة المتصلة والفعالة حوالي مليار جهاز، وارتفع هذا الرقم إلى 1.4 مليار جهاز بحلول منتصف عام 2015، وبلغ 2 مليار جهاز في شهر مايو 2017.
ويعاني نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة التابع لشركة جوجل من تباطؤ في عملية توزيع الإصدارات الجديدة، ولا تتواجد حاجة للتعمق بشكل كبير للتأكد من هذه الحقيقة، حيث تؤكد أرقام الشركة هذه الحقيقة فيما يخص نسبة توزيع الإصدارات المختلفة.
وقدمت الشركة العديد من الوعود حول نيتها تغيير هذا الأمر فيما يخص إصدارات أندرويد المختلفة.
لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم يذكر حتى الآن، حيث يوضح التحليل الجديد لمشاكل تحديثات أندرويد سيئة السمعة إلى أن عملية الترقيع تزيد الأمور سوء مع مرور الوقت، واستند التحليل إلى البيانات المتوفرة للمطورين والصادرة عن شركة جوجل لنسبة توزيع الإصدارات منذ عام 2010 حتى الآن.
وأعلنت شركة جوجل في شهر مايو 2017 عن وجود أكثر من 2 مليار جهاز أندرويد نشط، وعند النظر إلى أحدث الإحصائيات الصادرة عنها يمكننا أن نرى بأن أكثر من نصف ذلك الرقم أي حوالي مليار جهاز يعمل بواسطة إصدار قديم من أندرويد، ويجب أن نتوقع بأن حوالي 0 في المئة من تلك الأجهزة سوف تحصل على تحديث لإصدار أندرويد العامل”.
وتوضح أحدث الأرقام الصادرة من شركة جوجل بأن هناك حوالي 0.3 % من مجمل الأجهزة العاملة بواسطة النظام قد حصلت على الإصدار الأحدث “أوريو 8.0″، وبأن هناك ما يقرب من 1.99 مليار هاتف ذكي وحاسب لوحي لم يحصلوا بعد على الإصدار الأخير من نظام التشغيل الذي بدأ بالصدور في شهر أغسطس/آب.
وتشير البيانات إلى وجود سبب واحد واضح لوجود المزيد من الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة من وهو أن بعض تلك الأجهزة النشطة تبلغ من العمر عدة سنوات تقريباً، ويبدو أن هذه الأجهزة ما زالت تعمل بواسطة إصدار Gingerbread الذي صدر في شهر مايو 2010 وIce Cream Sandwich الذي صدر في شهر أكتوبر 2011.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة