انطلاق مسابقة للافكار الإبداعية خلال مؤتمر شعبة الاقتصاد الرقمي

انطلاق مسابقة للافكار الإبداعية خلال مؤتمر شعبة الاقتصاد الرقمي

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai21 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية انطلاق مسابقتها الثانية للافكار الإبتكارية خلال مؤتمرها السنوي الخامس “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات – واقع جديد ” TECH INVEST 2.

ويفتتح المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤتمر في التاسع والعشرين من إبريل الحالي .
ويأتي مؤتمر هذا العام برعاية بلاتينية من شركة visa ، fawry ، ورعاية ذهبية من كل من بنك QNB ، VMware-VAS ، Cisco ، TPC ، e-finance، SICO .
قال المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا :”إن هذه المسابقة تطلق للمرة الثانية .
وتستهدف الشركات الناشئة والشركات ذات القيمة المضافة وتصل جوائزها المالية إلى 210 ألف جنيه بالإضافة لجوائز أخري.
وتعد المسابقة بوابة للشركات للمشاركة في معرض الالكترونيات المقرر عقده في يناير المقبل بلاس فيجاس CES 2019 “.
أضاف :”أن هذه المسابقة تشارك فيها أكثر من 50 شركة محلية ، ويمكن المشاركة في المسابقة من خلال الرابط التالي : للتسجيل .




وتستهدف المسابقة الشركات العاملة في مجال التكنولوجيات الحديثة وإنترنت الاشياء والطاقة الذكية والاقتصاد التشاركي .
أشار إلى أن أحد الادوار الرئيسية التى تعكف الشعبة على ترسيخها في السوق المصرية هو مساعدة الشركات الناشئة ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني في الظهور والحصول على فرص جادة وتحويل هذه الافكار الإبداعية إلى مشروعات قائمة يمكن أن تساهم في حل احدى المشكلات المجتمعية “.
أوضح المهندس محمد عزام ، المدير التنفيذى للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : “أن لجنة التحكيم تضم عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ذوي الخبرات المتراكمة في مجال التحكيم والعمل في الشركات المحلية والعالمية ومن بينهم أحمد السبكي، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” .
وهشام عفيفي، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا ، سمر الشيخ، من ايتيدا ، رشا طنطاوي، من مركز الإبداع “تيك” ، لمياء الرشيدي، من مركز الإبداع “تيك” .
والدكتور خالد إسماعيل، رئيس شركة IPNEO ، عمر خشبة، من شركة الجيبرا فينتشيرز ، هبه علي، العضو المنتدب لشركة ايجبت فينتشيرز ، الدكتور حسن صالح، رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الابتكار ببنك QNB.
يذكر أن مؤتمر “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات – واقع جديد ” TECH INVEST 2 يقام للعام الخامس على التوالي بمشاركة اكثر من 150 شركة مصرية وعالمية .
ويعقد تحت رعاية وحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ويشارك فيه اللاعبين الرئيسيين في مجال تقنية المعلومات .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة