الضرائب تحجز على 900 مليون جنيه بحسابات جلوبال تيلكوم بالبنوك

الضرائب تحجز على 900 مليون جنيه بحسابات جلوبال تيلكوم بالبنوك

audai audai
إتصالات
audai audai3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قالت جلوبال تيلكوم القابضة إنها تلقت معلومات تفيد بإصدار مصلحة الضرائب المصرية قراراً إدارياً بالحجز على الضرائب المتنازع عليها من حساباتها لدى البنوك المحلية والبالغة 900 مليون جنيه (بما يعادل 56 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي، لافتة إلى أن الضرائب متعلقة بمطالبات ضريبية متنازع عليها في القوائم المالية المستقلة لعام 2016.
وأشارت الشركة إلى أنها طعنت على تلك المطالبات وفقاً للقانون المصري، وبناءً على تقييم الشركة للمطالبات ومع الأخذ في الاعتبار لمبادئ المحاسبة المطبقة بالقوائم المالية، مضيفة أنها رغم الطعن على قرار الحجز فإنها ستستمر في الوفاء بالتزاماتها.
وقررت البورصة المصرية إعادة التداول على السهم بعد الإفصاح عن قرار مصلحة الضرائب المصرية.
وكانت البورصة المصرية قررت إيقاف التداول على السهم خلال جلسة يوم الثلاثاء لحين إصدار بيان بقرار الضرائب.
وفي مطلع ديسمبر الماضي، قررت جلوبال تليكوم القابضة مد اتفاقية القرض القائمة مع سيتي بنك وأي إن جي بنك بقيمة 200 مليون دولار.
وفي فبراير الماضي، أبرمت جلوبال تيلكوم القابضة عقد قرض بقيمة 200 مليون دولار (3.7 مليار جنيه)، دون ضمانات، مع سيتي بنك وآي إن جي بنك، لتمويل برنامج شراء أسھم الخزينة، وفقاً لبيان.
وفي نوفمبر الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31 من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.
كانت القوائم المالية لجلوبال تليكوم أظهرت خلال الربع الثاني من 2017 ارتفاع أرباحها بنسبة 32% إلى 35.1 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 26.5 مليون دولار على أساس سنوي.
وارتفعت إيرادات الشركة من الخدمات خلال الربع الثاني من 2017، إلى 731.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 669.3 مليون دولار.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة