واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الاجهزة نهاية الشهر الجاري

واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الاجهزة نهاية الشهر الجاري

one
شبكات إجتماعية
one10 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

من المنتظر أن يتوقف تطبيق واتساب للتراسل الفوري عن العمل على مجموعة من الهواتف بحلول يوم الـ31 من شهر ديسمبر الجاري، حسب بيان للشركة.

ونقل موقع “إكسبريس” عن واتساب قولها إن التطبيق سيتوقف عن العمل على بعض الأجهزة القديمة، مضيفة “التطبيق مصمم بتقنيات جديدة لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف”.
وسيتوقف التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان شهريا، يوم 31 ديسمبر على بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، ونوكيا سيمبيان S60 وويندوز فون 8.0.
أما بخصوص مستخدمي نوكيا S40، فإن الهاتف لن يعمل بحلول نهاية 2018. على أن يتوقف على أنظمة أندرويد 2.3.7 يوم 1 فبراير 2020.
وأوضح واتساب “بعض خصائص هذا التطبيق قد تتوقف في هذه الأجهزة في أي لحظة”.
وسبق لواتساب أن أخبر مستخدمي هذا النوع من الهواتف أن التطبيق سيتوقف عن العمل بحلول نهاية 2016، إلا أنه مدد الآجال.
وكانت الشركة قد اطلقت مؤخرا خدمة “واتساب بيزنيس” المصممة للشركات فقط، وذلك من أجل تسهيل عملية التواصل بين الشركات وزبنائها.
ومن أجل معرفة الاختلاف بين حساب واتساب العادي وحساب واتساب بيزنيس، يكفي أن تذهب إلى بروفايل الشخص الذي تملك رقمه، وسيظهر نوع الحساب الذي يملكه.
كما أن حسابات “واتساب بيزنيس” ستظهر بجانبها علامة “verified” مكتوبة بالأخضر، وذلك حتى يتسنى للمستخدمين التأكد من أن الحساب تابع فعلا لإحدى الشركات.
ويتوقع واتساب أن تكون مجموعة من الحسابات الوهمية التي ستنتحل صفات الشركات من أجل النصب على الأشخاص، ولذلك حذرت المستخدمين من التأكد جيدا قبل مراسلة أي حساب.
وقال واتساب إن الحسابات الرسمية لن تسألك أبدا عبر واتساب عن معلوماتك الخاصة (الإيميل وحسابك المصرفي..)، وإن فعلت فتأكد أن ذلك الحساب وهمي.
ومن أجل مساعدة واتساب على محاربة الحسابات الوهمية، يكفي أن تدخل إلى المحادثة ثم تضغط على Menu وتختار Report spam، وبعدها تحجب الحساب من خلال Block.
يوجد طريقة تمكن مستخدمي تطبيق واتس آب من قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل.
وكان التطبيق المملوك من قبل فيسبوك قد اطلق ميزة “حذف الرسائل المرسلة” (Delete for Everyone)، التي تتيح “إلغاء” الرسائل المحرجة، ما يؤدي إلى حذفها بشكل فعال من المحادثة.
ومع ذلك، يوجد ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة، حيث وجد Android Jefe أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد.
ويمكن تطبيق الأمر عن طريق الضغط مطولا على رمز الإعدادات، والنقر على “عنصر التحكم” (Widgets)، الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، انتقل إلى الأسفل للوصول إلى (Notification Log).
.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة