فيسبوك تطلق خاصية جديدة فى مصر

فيسبوك تطلق خاصية جديدة فى مصر

ahmed attia
2018-09-12T06:51:58+02:00
2018-10-07T07:26:06+02:00
اتصالات وتكنولوجياشبكات إجتماعية
ahmed attia12 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت فيسبوك عن اطلاق خاصية Community Help (مساعدة المجتمع) على فيسبوك لايت في أكثر من 100 دولة، من بينها دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينها دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، وغيرها.

وتهدف هذه الخاصية إلى تقديم المزيد من السهولة للمجتمعات التي تمتلك إنترنت بسرعات بطيئة حتى يتمكنوا من البحث وتقديم المساعدة الغذائية والمأوى والتنقل في حال الأزمات.

تأتي خاصية (مساعدة المجتمع) كجزء من خاصية Crisis Response (الاستجابة للطوارئ) المتوفرة على فيسبوك، والتي تمكّن المستخدمين من إبلاغ أصدقائهم وعائلتهم عن مدى سلامتهم، والتعرف على المعلومات ومشاركتها حول المجريات وكيفية مساعدة المجتمعات على التعافي.

شبكة الإنترنت في بعض المناطق حول العالم من الممكن أن تكون بطيئة ولا يعتمد عليها. ومن الممكن أيضاً أن يكون الوضع أسوأ في حال الأزمات، وذلك عندما تكون الاتصالات أمراً ضرورياً.

لقد تم تصميم فيسبوك لايت ليمكن المستخدمين من الدخول إلى فيسبوك في المناطق التي تكون الإنترنت فيها بطيئة أو محدودة، ويعتمد المستخدمون على فيسبوك لايت في أكثر من 100 دولة وبـ 55 لغة.

ويستخدم هذا البرنامج بيانات أقل، ويتم تثبيته سريعاً، ويتم تحميله سريعاً أيضاً، ويعمل على الأجهزة والشبكات البطيئة.

ويقول مدير منتج (الاستجابة للطوارئ) في فيسبوك، جيونغ-سوه شوي: “أولويتنا هي بناء أدوات توفر للمستخدمين طرقاً للحصول على المساعدة التي يحتاجون من أجل التعافي وإعادة البناء بعد أوقات الأزمات.

ومن خلال طرح خاصية (مساعدة المجتمع) على فيسبوك لايت، سيتمكن المزيد من المستخدمين من الحصول على المساعدة التي يحتاجون في أوقات الأزمات.”

وفي وقت مبكر من هذا العام، أطلقنا خاصية Safety Check (التأكد من السلامة) على فيسبوك لايت لنقدم للمستخدمين طريقة أسهل للتواصل في المناطق التي لديها إنترنت بطيئة، حيث يمكنهم إبلاغ أصدقائهم وعائلاتهم عن مدى سلامتهم فيما بعد الأزمات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة