مراجعة شاملة للعبة Middle-earth: Shadow of War

مراجعة شاملة للعبة Middle-earth: Shadow of War

one15 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

لعبة Middle-earth: Shadow of War وهي الجزء الثاني من السلسلة، لعبة عالم مفتوح تتيح لك بناء جيشك وغزو الجيوش الاخرى مع بعض عوامل الـRPG، عالم اللعبة وقصتها تتمحور حول اراضي Modor والشر الذي يطغي على هذه الاراضي، اللعبة مستوحاة من سلسلة افلام وكتب The Lord of the Rings و The Hobbit ولكن بأسلوب طرح مختلف.

المميزات :
قصة اللعبة تستكمل مباشرة من نهاية الجزء الأول، وفي هذا الجزء تم صقل القصة والشخصيات وتاريخها بشكل أعمق وأفضل بكثير، مع إضافة الكثير من الشخصيات الجانبية وذكر تاريخ ومعالم الأراضي الموجودة في اللعبة.
أسلوب وطريقة الحرب وبناء جيشك باللعبة يتيح لك أن تقتل زعماء المنطقة المراد السيطرة عليها لتسهيل المهمة أو أن تدعوهم لينضموا لجيشك لتعتمد عليهم في الحروب بالمستقبل.
مع الذكر أن بإمكانك تعيين كباتن لجيشك فمثلا كابتن لرامي الأسهم أو كابتن للجدار الذي يحمي أرضك الخاصة والكثير من العوامل تجعلك تتحكم بالغزو أو الدفاع عن المنطقة تقريباً بشكل كامل، مع قدرتك للسيطرة على مخلوقات كثيرة والتحكم بها، من سيطرتك على محارب من جيش الخصم إلى سيطرتك على تنين والطيران وقذف النيران بكل مكان!
إضافة الكثير من الدروع والأسلحة والخواتم التي تستطيع جمعها باللعبة عن طريق قتلك لزعماء أقوياء وإضافة بعض الجواهر لها لتزيد من طاقة الضرب أو استرجاع الطاقة أو سهولة التخفي، مع الذكر بتطويرات إلى جانب تطويرات لقدرات شخصيتك بشكل كبير لتسهيل القتال وامتطاء المخلوقات والتخفي.
تنوع جميل ببيئات اللعبة وهذا ما كان ينقص الجزء السابق، في هذا الجزء تم اضافة أكثر من 5 مناطق كبيرة ببيئات ثلجية ونارية وغيرها الكثير للتجوال وإنهاء المهام الجانبية وقتل الزعماء واستكشاف الأثار .
التسلق باللعبة “Platforming” سلس جدا وسريع بعكس ألعاب أخرى بعالم مفتوح ، سرعة تسلق المباني والانتقال من مبنى لآخر سلسة جداً وتتم بسرعة فائقة مما يزيد من متعة اللعب والرغبة لتجول عالم اللعبة وعدم الاعتماد على خاصية الانتقال السريع “Fast Travel” ما بين منطقة وأخرى.
الذكاء الاصطناعي للأعداء متقن بشكل جيد، في كثير من القتالات ضد الزعماء وفي نصف القتال تجدهم يحفظون طريقة قتالك و يبدؤون يصدون ضرباتك بشكل ممتاز يجبرك على التنوع بطريقة القتال، حتى جيش الخصم تجده يحاول مساعدة الزعيم وقتلك بشتى الطرق!
العيوب :

لعبة Middle-earth: Shadow of War رتمها سريع جدا، ولكن يعيبها التحكم في بعض الأوقات، كمثال زر الركض هو نفس زر التمويه والقفز من فوق الأعداء وهو نفس الزر الذي تستخدمه لتسلق المباني، في أوقات كثيره أحاول أن أقفز من فوق العدو أجد الشخصية تسلقت المبنى بالخطأ وغيرها الكثير من الأوامر الخاطئة وتسببت بقتل شخصيتي في اللعبة بسبب أن زر واحد يشمل أكثر من أمر باللعبة.
للأسف لاتزال شخصية البطل باردة وليست ذو طابع مميز ويصعب عليك أن تتعاطف معه، بعكس شخصيات كثيرة لألعاب أخرى تجد نفسك منسجم مع الشخصية وأحداثها ومتعلق بقصتها.
وجود المشتريات باللعبة “microtransactions” بشكل كبير، وللأسف بهذه الطريقة ستجد اللعبة أصبحت جداً سهلة وتقريباً سلب منها متعتها وهي التجول بعالم اللعبة وصيد الزعماء لينضموا لجيشك أو لقتلهم لتستفيد من العتاد الذي تحصل عليه بعد قتل كل زعيم.
تقريبا بنهاية اللعبة ستجد نفسك مجبور على تكرار بعض المهام بشكل كبير للأسف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة