سيري أقل المساعدات الرقمية في ال IQ

سيري أقل المساعدات الرقمية في ال IQ

one
إتصالاتشبكات إجتماعية
one28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

المساعد الرقمي سيري سجلت أول ظهور لها في عام 2011 كميزة جديدة و فريدة من نوعها في جهاز iPhone 4s، حيث كانت عبارة عن برنامج بسيط لا يحتوي على المميزات الحالية في أجهزة iPhone الحديثة.

النسخة الأولية من سيري لم تكن قويةً و مدعومةً مثل اليوم، لكنها كانت قادرةً على الإجابة على الاستفسارات الأساسية نسبيًا والتعامل مع المهام البسيطة إلى حد ما مثل: التذكير بالمهام اليومية. في التحديثات اللاحقة، أصبحت سيري أقوى بكثير حتى تم إضافة تحديث قريب من الوعي الإنساني لها، و بنفس القدر من الأهمية تحسنت قدرة سيري على تحليل وفهم اللغة و الكلام.
و على الرغم من قدرات سيري التي تحسنت بكثير من النسخة التي تم تقديمها قبل ست سنوات، الا أنها تواجه اليوم منافسة شديدة ضد عدد من عمالقة التكنولوجيا بما فيهم امازون،مايكروسوفت، وبطبيعة الحال جوجل .
فريق من الباحثين في جامعة Cornell نشروا مؤخرًا بيانًا فريدًا من نوعه بخصوص هذا المجال، ووفقًا لموقع Hot-Hardware، قرر المهندسون في جامعة Cornell تصنيف عدد من المساعدين الرقميين AI لتحديد أي منهم يحمل أعلى معدل ذكاء IQ. عندما استقروا على نتيجة، وجد الباحثون أنّ Google’s AI لديه معدل ذكاء حوالي 47.28. بالمقابل لم تكن نتيجة سيري جيدة جدًا فوجدوا أنّ Apple’s AI قد انخفض بمعدل ذكاء 23.9.
“على الرغم من أنّ هذا العمل لا يزال جاريًا، تشير النتائج حتى الآن إلى أنّ أنظمة الذكاء الصنعي AI التي تنتجها جوجل و بايدو وغيرها قد تحسنت بشكل ملحوظ على مدى العامين الماضيين، ولكن لا تزال لديها بعض الثغرات بالمقارنة مع عمرها القصير”
لكن في مكان آخر هنالك اختبارات أظهرت نتائج مختلفة تمامًا عن الاختبار الأكاديمي.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة