هل تستمر سيطرة علي بابا على سوق التجارة الالكترونية ؟

هل تستمر سيطرة علي بابا على سوق التجارة الالكترونية ؟

one
تجارة الكترونية
one20 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

على بابا لن يظل على عرش التجارة الالكترونية كثيرا، فوفقا لخبراء في المجال شركة “Tencent” باتت تشكل منافسة قوية لموقع علي إكسبرسالشهير للبيع عبر الإنترنت.

وفي حديثهم عن الموضوع قال الخبراء إن شركة Tencent بمساعدة متجرها الإلكتروني للبيع عبر الإنترنت استطاعت أن تصل إلى أرباح تقدر بـ 500 مليار دولار.

اقرأ ايضا : دليلك للشراء عبر الانترنت من المواقع الامريكية

وفي نية منها لتعزيز مواقعها في سوق البيع الإلكتروني، قامت منذ مدة باستثمار 604 ملايين دولار في شركة Vipshop الصينية للتجارة الإلكترونية، لتصبح منافسا قويا لموقع علي إكسبرس الشهير، فضلا عن استثماراتها الكبيرة في العديد من الشركات الكبرى في السنوات الأخيرة“.

أما المنافس الآخر الذي بدأ يحذو حذو “Tencent” وفقا للخبراء، فهو شركة “JD.com” والتي استثمرت هي الأخرى 259 مليون دولار في “Vipshop” ليصبح مجموع ما استثمرته الشركتان في السوق الصينية مؤخرا 863 مليون دولار، الأمر الذي من المفترض أن يثير قلق خبراء علي إكسبرسعلى مستقبل مبيعاتهم في هذه السوق الكبيرة.

اقرأ ايضا : تفاصيل مبيعات الجمعة السوداء

ويشير الخبراء إلى أن “Tencent” بدأت تتبع سياسة استثمارية نشطة في السنوات الأخيرة، فهي استثمرت في شركة تسلا الأمريكية الشهيرة بالإضافة لاستثماراتها في “Snapchat” و“Spotify” والعديد من الشركات والمواقع الأخر.

حققت شركة “علي بابا” مبيعات قياسية خلال 24 ساعة فقط والتى بلغت 25.4 مليار دولار متجاوزا ما جمعته خلال اكتتابها التاريخي 25 مليار دولار قبل ثلاث سنوات.

وحققت الشركة الصينية علي بابا مبيعات بقيمة 18 مليار دولار بعد ثلاث عشرة ساعة فقط من بدء يوم التسوق الأكبر حول العالم والذي يعرف بـ”عيد العزاب” في بكين، وهو ما يتجاوز مبيعات الشركة خلال الأربع وعشرين ساعة في نفس اليوم من عام 2016 عندما بلغت 17.8 مليار دولار.

كانت “علي بابا” قد أعلنت في وقت مبكر أمس أنها تمكنت من تحقيق مبيعات بلغت مليار دولار في دقيقتين فقط.

وعند منتصف ليل انتهاء عيد العزاب، بلغت المبيعات النهائية التي حققتها “علي بابا” حوالي 25.4 مليار دولار، وهو ما يمثل ارتفاعا بحوالي 40% مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي.

واستغلت “علي بابا” احتفالات هذا العيد وجذبت الشركات العالمية على منصاتها كما أغرت المستهلكين بخصومات كبيرة، وارتفع عدد الشركات من خارج الصين التي أعلنت طرح سلعها على منصات “علي بابا” هذا العام بنسبة 40%.

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة