مكافأة شهر من الأساسي لموظفي البريد بمناسبة اعياد الميلاد

مكافأة شهر من الأساسي لموظفي البريد بمناسبة اعياد الميلاد

one
إتصالات
one19 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قررت الهيئة القومية للبريد صرف مكافأة شهر من الاساسي لجميع العاملين بالهيئة بمناسبة عيد البريد وعيد الميلاد المجيد، وعبر عدد من العاملين بالهيئة القومية للبريد عن غضبهم بسبب القرار.

واعتبر عدد من الموظفين ان قرار المكافأة ليس بالشيئ الجديد وفقا لتعبيرهم نظرا لكونه يصرف للعاملين بالهيئة منذ عام 2004، وطالبوا بضرورة اتخاذ خطوات جدية في القرار زيادة الراواتب بداية من يناير المقبل.

يذكر ان الهيئة القومية للبريد طالبت بزيادة المخصصات لبند المكآفات للموظفين للعام المالي 2017- 2018، نظرًا زيادة حجم الأرباح التي تحققها الهيئة، والتي وصلت لـ 1.4 مليار جنيه.

وقال عصام الصغير، رئيس الهيئة، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، في مايو الماضي ، إنه تم توجيه خطاب إلى وزير الاتصالات ووزير التخطيط لزيادة حوافز العاملين بالبريد.

وحققت الهيئة فائض مالى بلغ 3.6 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، وذلك نتيجة الاعتماد على خطة استراتيجية شاملة وضعتها الهيئة لإحداث نقلة نوعية بكل القطاعات والخدمات.

وانتهت الهيئة من نقل بيانات حسابات عملاء التوفير من المنظومة القديمة إلى منظومة الشباك المالى الموحد لتأمينها، حيث بلغ عدد مودعى صندوق التوفير 24 مليون عميل باجمالى رأس مال مودعيين 196 مليار جنيه وبلغ عدد عملاء الحسابات الجارية 540 ألف عميل باجمالى رأس مال مودعيين 5ر8 مليار جنيه.

كما تم البدء فى مشروع الأرشفة الإلكترونية لتوقيعات العملاء ،وتم ميكنة خدمة المعاشات بالكامل وصرف ما يقرب من 6 ملايين معاش شهريا،كما تم إطلاق خدمة دفع الرواتب الحكومية للعاملين بالدولة وتم التوسع فى خدمات الحوالات الفورية.

حيث بلغت عدد الحوالات الفورية 5ر13 مليون حوالة بحجم تعاملات ما يقرب من 25 مليار جنية خلال العام المالى 2015/ 2016 وبلغ حجم المبالغ المحصلة عام 2016/2017 من خدمات التحصيل والاخطار الالكترونى 9 مليارات جنيه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة