مؤسس الشركة : تيليجرام ليست للبيع ولو ب 20 مليار دولار

مؤسس الشركة : تيليجرام ليست للبيع ولو ب 20 مليار دولار

one
شبكات إجتماعية
one12 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تيليجرام من التطبيقات التى حجزت مكانة لها بين مستخدمي تطبيقات الدردشة، وبحسب Pavel Durov فأن تطبيق تيليجرام ليس للبيع حتى مع دفع مبلغ 20 مليار دولار.

وتخطط الشركة لكسب المال بدءاً من العام القادم، واضاف مؤسس الشركة من مكتبه الجديد في مدينة دبي للإعلام، خلال لقائه مع موقع بلومبيرج أن تيليجرام لديه حالياً 180 مليون مستخدم، وبالرغم من أنه ينظر للشركة كـ خيرية، لكنه يخطط لتحقيق الدخل بقدر يكفي فقط لتوسيع الخدمة وضمان عملها، بدون الربح منها مادياً لنفسه.
ويملك تيليجرام قاعدة شعبية كبيرة في إيران حيث يقدر عدد مستخدميها النشطين هناك 40 مليون مستخدم، وينشطون على القنوات لتبادل المحتوى والملفات حيث توجد 500 ألف قناة ينشر عليها المحتوى بالفارسية.
وينشط استخدام تيليجرام داخل إيران حيث يقدر بأن 40% من حركة البيانات في البلاد تتعلق بتطبيق تيليجرام.
ويقدر الخبراء أن قيمة تيليجرام كشركة تتراوح ما بين 3-5 مليار دولار، ويضمن Durov عدم بيع الشركة مطلقاً حتى مع دفع مبلغ ضخم يصل إلى 20 مليار دولار كما فعلت فيس بوك مع واتساب.
مازال من المبكر الحديث عن الطرق التي قد تستخدمها تيليغرام في تحقيق الدخل، لكن من المنطقي أن تتجه للشركات التجارية لترويج قنواتها لعدد أكبر من المستخدمين.
وكانت محكمة روسية قررت تغريم تطبيق تيليجرام للتراسل الآمن 800 ألف روبل أي ما يعادل حوالي 14 ألف دولار أمريكي منذ عدة أشهر لعدم توفير التطبيق مفاتيح فك تشفير رسائل المستخدم للحكومة الروسية، وبشكل أدق لمجلس الأمن الفيدرالي FSB، وتواصل روسيا ضغطها على مؤسسي التطبيق للحصول على مفاتيح فك تشفير التطبيق.
وأشارت المخابرات الروسية إلى أن بعض المتورطين في الجهوم الإنتحاري الذي حصل في مدينة سانت بطرسبرج هذا العام قد تواصلوا من خلال تطبيق تيليجرام، وأنه لا يمكن لجهاز إنفاذ القانون تتبع تلك المكالمات دون الحصول على رموز فك التشفير، وقد لاحق جهاز إنفاذ القانون تطبيق التراسل الآمن لما يقرب من عام حتى الآن، في معركة تتعلق بالخصوصية ليست غريبة على شركات التكنولوجيا العالمية.
وتعتبر الغرامة الجديدة بمثابة حظر غير صريح وأقرب إلى إظهار نيتها اتجاه التطبيق، حيث هددت روسيا سابقاً بتنفيذ الحظر في حال لم يستجب التطبيق لطلبات المخابرات الروسية، ونشر بافل دوروف مؤسس التطبيق منشوراً حول القرار على موقع التواصل الإجتماعي الذي أسسه أيضاً VK، وأوضح أن مطالب مجلس الأمن الفيدرالي، وهي منظمة أمن دولة روسية، غير دستورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة