تيليجرام تطرح خاصية جديدة زيادة أمان المستخدمين

تيليجرام تطرح خاصية جديدة زيادة أمان المستخدمين

audai audai
شبكات إجتماعية
audai audai28 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

طرحت شركة تيليجرام  خاصية جديدة زيادة أمان المستخدمين حيث تعتبر مشاركة البيانات الشخصية مع المواقع والتطبيقات عملية خطيرة.
خاصة عندما يتعلق الغرض بتبادل الأموال، حيث تضطر لمشاركة صور للمستندات الشخصية، قد يساء استخدامها بعد ذلك، وإن كانت الشركات تدّعي حذف المستندات بعد التحقق من الهوية.
وهنا يأتي دور أداة Passport التي قدمتها تيليقرام اليوم عبر تطبيق أندرويد و iOS لتتيح طريقة آمنة لحفظ ومشاركة البيانات الشخصية، حيث تحفظها على السحابة مشفرة حتى النهاية (E2EE)، أي لا يمكن الوصول إليها إلا بإدخال كلمة المرور كلّ مرة؛ لا يمكن لأحد الوصول إليها إلا المستخدم والطرف المرسل إليه المعلومات، وحتى تيليقرام نفسها لا تستطيع الاطلاع عليها.
ولتعزيز الأمان أكثر في المستقبل، تقول الشركة أنها ستستخدم التخزين السحابي اللامركزي حيث تحفظ البيانات المشفرة موزعة على مجموعة من الحواسب بدلا من حفظها على خادم مخصص.
وحتى تستطيع الخدمات طلب المعلومات الشخصية يجب أولا أن تدعم الميزة الجديدة وتضع زر التسجيل بحساب تيليقرام على موقعها أو بالتطبيق، مثل أزرار فيسبوك وتويتر وقوقل، وحينها يستطيع المستخدم مشاركة بعض أو كل معلوماته الشخصية مثل بطاقة الهوية وجواز السفر ورخصة القيادة وأي نوع من المستندات.
وحتى تستفيد من الميزة بعد تحديث تيليقرام، يجب أن تزر موقع الشركة أولا لتتعلم طريقة عمل الميزة، ثم يجب أن تعين كلمة مرور خاصة وبريد إلكتروني احتياطي، وبعدها يجب أن تقوم بتأكيد تفعيل الحساب عبر رسالة ستصل إلى البريد الإلكتروني؛ حينها فقط سيتم منحك وصول للميزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة