كيف واجه نادى "برشلونة" استفتاء كتالونيا؟

كيف واجه نادى "برشلونة" استفتاء كتالونيا؟

audai audai
شبكات إجتماعية
audai audai2 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

اجتمعت إدارة برشلونة قبل دقائق بشكل عاجل للبحث في تداعيات التصويت على انفصال كتالونيا والذي قوبل بالقمع من السلطات الإسبانية، وما لحقه من إقامة مواجهة البرسا ضد لاس بالماس بدون جمهور.
وانتشر على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” دعوات لدعم نادى برشلونة واللاعبين .
نائب الرئيس كارليس فيلاروبي ومدير العلاقات العامة جوردي مونيس استقالا من منصبيهما أمس بعد رفض رابطة الدوري الإسباني تأجيل مواجهة برشلونة ضد لاس بالماس، وهو ما تسبب في إقامة اللقاء بدون جمهور بقرار من المسؤولين عن ملعب كامب نو.
ووضحت صحيفة أس الإسبانية بأن هناك المزيد من الاستقالات من قبل أعضاء مجلس إدارة برشلونة ستصدر في الساعات القليلة المقبلة، وهو ما أجبر بارتوميو على عقد اجتماع عاجل لمناقشة هذه النقاط خصوصاً بعد تعرضه لانتقادات إعلامية حادة لموافقته على إقامة المباراة أمس.
وقرر برشلونة عقد مؤتمر صحفي خاص للإدلاء ببيان النادي الرسمي في تمام الساعة الخامسة اليوم الاثنين.
قال مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، إنه مستعد لمغادرة المنتخب الإسباني، قبل نهائيات كأس العالم 2018، إذا كان موقفه من استفتاء انفصال إقليم كاتالونيا يسبب “مشاكل”.
وفاز فريق برشلونة الأحد بثلاثة أهداف مقابل صفر على لاس بالماس في ملعب بلا جمهور، عقب الأحداث التي شهدها إقليم كاتالونيا. ووصف بيكيه المباراة بأنها “أصعب مباراة يلعبها في مشواره”.
وعبر عن رغبته في مواصلة اللعب مع المنتخب الإسباني، ولكنه قال: “إذا كانت إدارة المنتخب ترى أنني أسبب مشكلة، فإنني سأغادر قبل نهائيات كأس العالم 2018”.
وأضاف: “يختلف الكثيرون في إسبانيا بشأن ما حدث اليوم ولكنني أؤمن بالديمقراطية”.
ويعيش في إقليم كاتالونيا، شمال شرقي إسبانيا، 7،5 ملايين نسمة لهم لغتهم الخاصة وثقافتهم المختلفة وعاصمة الإقليم هي مدينة برشلونة.
ويتمتع الإقليم بحكم ذاتي واسع، ولكنه ليس أمة منفصلة وفق الدستور الإسباني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة