كيف تفوقت Infinix على Oppo فى مصر؟

كيف تفوقت Infinix على Oppo فى مصر؟

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

انتشرت شركات الهواتف الذكية الصينية فى السوق المحلية العاميين الماضيين ما ساهم فى استحواذ بعضها على حصة سوقية جيدة والذى ادى الى تأكل حصص الشركات الكبرى العاملة ومنها سامسونج .
إلا أن من أبرز الشركات التى دخلت السوق المحلية العاميين الماضيين شركة انفينيكس Infinix والتى تفوقت على شركة أوبو Oppo والتى تعد من كبرى الشركات الصينية والعالمية فى مجال الهواتف الذكية .
واستحوذت شركة انفينيكس Infinix على حصة سوقية قدرها 5 % بنهاية عام 2017 , بينما أنهت أوبو Oppo العام بحصة بلغت 2.2 % فقط.
ويقول تجار للهواتف الذكية أنه على الرغم من حجم شركة أوبو OPPO على مستوى الاسواق الخارجية إلا أنها لم تقدم الاداء المطلوب لها فى مصر مع المنافسة القوية التى تواجهها فى سوق الهواتف المحمولة .
واوضحوا أن السوق المصرى له طبيعة خاصة أبرزها موائمة تسعير الهواتف للمستخدمين وطرق الوصول الى كافة الشرائح بمصر سواء الدنيا أو المتوسطة أو المرتفعة , وهو ما قامت به شركة انفينيكس Infinix فور اختراقها السوق المحلية .
وقدمت انفينيكس هواتف محمولة فى مصر لكافة الشرائح وخاصة المنخفضة والمتوسطة باعتبارها أكبر الشرائح المستخدمة للهواتف .
كانت شركة انفينيكس قد طرحت مؤخرا هاتف zero 5 , بينما طرحت أوبو هاتف F5 فى السوق المحلية.
بينما حصرت أوبو هواتفها فى فئة الشباب والتى أعلنت أنها الشريحة الأولى باهتمامها وقدمت لها كافة منتجاتها التى طرحتها العاميين الماضيين.
وفشلت أوبو فى الوصول الى الشريحة الاستهلاكية منخفضة السعر أو الاعلى والتى تقتصر حتى الان على هواتف سامسونج وهواوي وآيفون.
وعلى الرغم من تصدر أوبو المركز الرابع عالميا بحصة 7.8 % بنهاية العام الماضى إلا أنها لم تسطع أن تترجم تفوقها العالمي فى السوق المحلى , واقتنصت شركة انفينيكس شريحة كبيرة من العملاء التى تسعى لتغيير هواتفها بهواتف ذات أسعار مناسبة وامكانيات جيدة.
وساهم انتشار العلامة التجارية لشركة انفينيكس ببعض المحافظات فى توسع خدماتها بخلاف أوبو التى تركز على القاهرة والاسكندرية.
وكانت شركة سامسونج قد استحوذت على 42.9 % من مبيعات سوق المحمول في مصر ديسمبر 2017، لتتراجع بذلك حصتها السوقية مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2016 والذي بلغت حصتها حينذاك 46.5%.
ووفقا لـ statista جاءت شركة هواوي في المرتبة الثانية من حيث مبيعات الهواتف المحمولة بالسوق المصري، حيث أستحوذت الشركة على 13.1 % من مبيعات السوق في ديسمبر الماضي، مقابل 10.5 % حصة سوقية في الفترة المقارنة من 2016.
واحتلت هواتف Apple المرتبة الثالثة من حيث المبيعات في ديسمبر الماضي، حيث استحوذت عملاق التكنولوجية الامريكية على 8.5 % من مبيعات سوق المحمول بمصر مقابل 7.9 % كحصة سوقية للفترة المقارنة من عام 2016.

الشركة الحصة السوقية في 2017 الحصة السوقية في 2016
سامسونج 42.9 % 46.6 %
هواوي 13.1 % 10.6 %
أبل 8.5 % 7.9 %
لينوفو 8 % 7.8 %
انفينكس 5 % 2.4 %
HTC 3.7 % 4.1 %
سوني  2.4 % 3.6 %
تكنو موبايل 2.3 % لا يوجد
نوكيا 2.3 % 3.3 %
اوبو 2.2 % 1.1 %
أخرى 9.4 % 12.6 %
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة