كوك: لن أسمح لابن أخي باستخدام الشبكات الاجتماعية

كوك: لن أسمح لابن أخي باستخدام الشبكات الاجتماعية

audai audai
شبكات إجتماعية
audai audai20 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك يوم الجمعة عن الإفراط في استخدام التكنولوجيا، قائلا إنه لن يسمح لأخيه باستخدام الشبكات الاجتماعية.
كوك هو الأحدث في مجموعة طويلة من المديرين التنفيذيين وغيرهم في صناعة التكنولوجيا الذين أثاروا مخاوف بشأن سلبيات المنتجات والخدمات التكنولوجية.
وقال مسؤول سابق في الفيسبوك مؤخرا ان وسائل الاعلام الاجتماعية “تدمر علاقات المجتمع”،
وقال كوك فى حديثه فى مدرسة فى انجلترا يوم الجمعة انه لا يريد من ابن اخيه استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان. كما جادل بأن استخدام التكنولوجيا في المدارس يجب أن يكون محدودا.
وقال كوك لـ “الجارديان”: “ليس لدي طفل، ولكن لدي ابن أخيه أضع بعض الحدود”. “هناك بعض الأشياء التي لن أسمح بها، وأنا لا أريدهم على شبكة اجتماعية”.
وبينما دفعت شركات التكنولوجيا مثل شركة آبل لسنوات عديدة منتجاتها في المدارس، أقر كوك بأن جهاز إيباد في بعض الأحيان غير مناسب في الفصول الدراسية.
في الأشهر الأخيرة، أعرب العديد من المديرين التنفيذيين وغيرهم في صناعة التكنولوجيا عن قلقهم بشأن تأثير التكنولوجيا على المجتمع والعقول البشرية.
وقد أشارت الأبحاث إلى وجود صلات بين الصحة العقلية واستخدام التكنولوجيا. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية لمدة ثلاث ساعات يوميا أو أكثر هم أكثر عرضة للانتحار، وأن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية المتكررة زاد من خطر الاكتئاب بنسبة 27٪ بين طلاب الصف الثامن.
وقال شون باركر، الرئيس الأول للفيسبوك، إن الشبكات الاجتماعية تستغل “الضعف” البشري، قائلا: “إن الله وحده يعرف ما تفعله لأدمغة أطفالنا”.
وقال الجارديان في أكتوبر “إن الأشخاص الذين يديرون فاسيبوك وجوجل هم أشخاص طيبون أدت استراتيجياتهم الحسنة النية إلى نتائج مروعة غير مقصودة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة