تفاصيل حجب حساب "ترامب" على "تويتر"

تفاصيل حجب حساب "ترامب" على "تويتر"

audai audai
إختيارات ون عربيشبكات إجتماعية
audai audai3 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت “تويتر” اليوم الجمعة عن حجب أحد موظفيها خلال يومه الأخير بالشركة، حساب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على منصة التدوين الاجتماعي المصغر.

واستعادت الشركة حساب الرئيس الأمريكي الذي يضم أكثر من 41 مليون متابع، مرة أخرى بعد مرور 11 دقيقة على حجبه، وقالت في بيان إنها تجري تحقيقًا داخليًا لكشف ملابسات الواقعة.
لكن تعليقات الشركة أثارت المزيد من التساؤلات التي يجب الإجابة عنه، وتنحسر في ثلاثة أسئلة رئيسية بحسب تقرير لـ”سي إن إن موني”.
حقيقة أن أحد العاملين تمكن من حجب حساب الرئيس الأمريكي يثير تساؤلات حول مدى اتباع “تويتر” للضوابط الداخلية المناسبة، وهو ما يبدو بالطبع أنه أمر لا يحدث.
يقول المتخصص في الأمن السيبراني “سوبرامانيان أوديابان”: هذا نوع من الإهمال البشري ويعكس الافتقار للمنهج الصحيح، ويبدو أن “تويتر” بحاجة للتأكد أن الأشخاص المناسبين ذوي الثقة هم القادرون فقط على القيام بهذه الإجراءات، والتي يجب أن تمر بسلسلة من الأذونات العملية والموافقات قبل إتمامها من قبل أي موظف.
 البعض في حيرة أيضًا حول كيفية اكتشاف “تويتر” للمسألة بهذه السرعة، فالمدة البالغة 11 دقيقة بين حجب الحساب واستعادته ربما تعني أن “ترامب” يتفقد حسابه كل 60 ثانية، الأمر المثير حقًا للتعجب، بحسب أحد رواد “تويتر”.
لم تكشف “تويتر” هوية الموظف المتسبب في تعطيل حساب “ترامب” لكن وصفته بـ”موظف خدمة العملاء”، والسؤل الهام هنا، هو كم عدد الموظفين الذي يملكون نفس الصلاحيات؟
إن الموظفين الذين يقومون بمراجعة الحسابات التي أسيء استخدامها لديهم السلطة لتعليقها، وعادة ما يكون هؤلاء الموظفين من حديثي العمل، بحسب ما كشف عنه أحد المستشارين السابقين لدى “تويتر”.
يقول المستشار أيضًا إن ما حدث لحساب “ترامب” يثير مخاوف حول الخصوصية، ومستوى المعلومات التي يمكن للموظف العادي أن يحصل عليها من حسابات المستخدمين.
سبق أن اختفت حسابات لعدد من المشاهير على “تويتر” ما تسبب في كثير من الضجر والاستياء، مثلما حدث عندما حجبت الشركة حساب الممثلة “روز ماكجوان” الشهر الماضي بعد مزاعم التحرش الجنسي التي أطلقتها في حق أحد منتجي “هوليوود”.
تسببت هذه الخطوة في رد فعل غاضب، ما أضطر “تويتر” لإعادة الحساب، وتعليقها على الأمر بأن “ماكجوان” كتبت رقم هاتف خاص في تغريدتها، وهو انتهاك لشروط الخدمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة