كوالكوم تعود لإنتاج رقائق 7nm chips هذا العام

كوالكوم تعود لإنتاج رقائق 7nm chips هذا العام

one
أجهزة
one23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وفقا لأشخاص على دراية بالموضوع ، ورد أن شركة كوالكوم ستعود إلى شركة TSMC لإنتاج شرائح سلسلة Snapdragon 800 من سلسلة 7nm بدلاً من سامسونج. هذه هي المرة الثانية التي نسمع فيها عن ذلك ، لذلك هناك سبب قوي للاعتقاد في هذه الشائعات.

Qualcomm - ONE eg dot net
Qualcomm – ONE eg dot net

وقد كان TSMC شريكا مع الشركة الأمريكية fabless لسنوات عديدة حتى فازت شركة Samsung على الشركة التايوانية لإنتاج رقائق 14nm و 10 nm.




لقد كان TSMC و Qualcomm شركاء منذ أول إنتاج لـ SoC 65nm مرة أخرى في عام 2006 ، ويبدو أنه في هذه المرة ، فازت شركة التكنولوجيا التايوانية العملاقة بـ Samsung خلال بضعة أشهر لعملية التصنيع FinFET بقدرة 7nm.
ستبدأ مسابك العمل في نهاية هذا العام ، وهناك سبب للاعتقاد بأن شركة TSMC ستنتج رقائق المودم 5G للشركة الأمريكية. تتزامن هذه الشائعات مع تقرير جاء في وقت سابق من هذا الشهر حول شركة TSMC التي تعمل على زيادة الإنتاج بقدرة 7nm لتلبية الطلب الهائل من مختلف الشركاء.

لكن كوالكوم ليست الشركة الوحيدة المصنعة للرقائق فابليس التي تهتم بتقنية FinFET بتقنية 7nm. أعلنت MediaTek رسميًا عن مودم هيليو M70-series 5G بالشراكة مع TSMC وسيبدأ الإنتاج في أوائل عام 2019. وتشير المصادر إلى أن شركة Kirin SoC القادمة من Huawei سوف تعتمد على نفس التكنولوجيا وقد سمعنا أيضًا عن Xiaomi تعمل عن كثب مع التايوانيين الشركة للخروج شريحة خاصة بهم ، على الرغم من أن هذا الأخير سيكون مخصصًا لقطاع السوق المتوسط النطاق نظرًا لعملية التصنيع الرخيصة 16 نانومتر.




رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة