ايفون X سيحقق مبيعات قياسية في تاريخ آبل

ايفون X سيحقق مبيعات قياسية في تاريخ آبل

one
أجهزة
one5 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نشرت شركة IHS Markit، المُتخصّصة في مجال الإحصائيات ودراسة السوق، تقرير حول مبيعات هواتف ايفون X متوقّعة تحقيقها لأرقام قياسية في تاريخ شركة آبل.

وذكرت الشركة أن نسبة هواتف ايفونX في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي وصلت إلى 2٪ من إجمالي هواتف ايفون المستخدمة، الأمر الذي يجعل سرعة تبنّيها أعلى من تبنّي ايفون 8 ايفون 7 Plus كذلك. وأضافت الشركة أن الهاتف الجديد في اليابان حقّق أفضل انطلاقة وتفوّق على بقيّة هواتف آبل.
وتوّقعت IHS Markit أن تبيع آبل خلال الربع الرابع ما يصل إلى 88.8 مليون هاتف ايفون، وهذا رقم قياسي لم يسبق لها تحقيقه أبدًا. وهو أمر اتفقت معه وكالة Digitimes التي أصدرت تقريرًا توقّعت فيه مبيعات قياسية في تاريخ آبل.
ونجحت آبل في تحسين مُعدّل الإنتاج لتنخفض بذلك فترة الشحن اللازمة إلى أسبوع واحد فقط، بعدما وصلت مع إطلاق الجهاز إلى فترة تراوحت بين 5 إلى 6 أسابيع تقريبًا. وهذا، بحسب KGI، نتيجة لخطوط الإنتاج التي تخلّصت من جميع المشاكل تقريبًا.
وباعت شركة آبل ما يزيد عن 6 مليون هاتف ايفون X خلال عطلة الجمعة السوداء المُنصرفة، وذلك حسب تقرير أعدّته شركة Rosenblatt.
وباعت آبل ما يصل إلى 15 مليون هاتف خلال نفس العطلة، منها 6 مليون ايفون X. أما ومن ناحية التفضيلات، فالمستخدمين قرّروا شراء الهاتف بمساحة 256 غيغابايت عوضًا عن 64 غيغابايت خصوصًا أن الفرق بالسعر يصل إلى 150 دولار أمريكي فقط.
وتوقّع التقرير أن تبيع آبل 30 مليون ايفون X خلال الربع الحالي، الأخير من 2017، ليصل إجمالي الهواتف المُباعة فيه إلى 80 مليون، الأمر الذي سيجعل آبل تحظى بربع تاريخي من ناحية مبيعات هواتف ايفون.
وارتفعت مُعدّلات إنتاج ايفون X لتصل إلى 500 ألف قطعة يوميًا حسب تقرير سابق. الأمر الذي عاد التقرير لتأكيده ذاكرًا أن Foxconn تُنتج بين 3 إلى 4 مليون هاتف أسبوعيًا لتلبية الطلبات المُرتفعة.
وإضافة للسابق، خرجت شركة أدوبي Adobe بتقرير آخر ذكرت فيه أن إجمالي المبيعات على الإنترنت في عطلة الجمعة السوداء وصلت إلى 5.59 مليار دولار أمريكي لتكون الأكبر على مستوى التاريخ.
وساهمت الهواتف الذكية بنسبة كبيرة في عمليات الشراء خصوصًا أن 47٪ من الزيارات جاء عبر الهواتف الذكية. أما ومن ناحية المنتجات، فسمّاعات AirPods وحواسب iPad كانت من بين الأكثر طلبًا على مستوى العالم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة