كم تبلغ تكلفة خدمات الاتصالات في مصر ؟

كم تبلغ تكلفة خدمات الاتصالات في مصر ؟

one
إتصالات
one30 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

خدمات الاتصالات أصبحت من اهم مرافق الحياة سواء أكانت إنترنت أو خدمات هاتف محمول أو حتى خدمات الهاتف الأرضي، كلها لا غنى عنها في حياتنا اليومية، وتحتل تلك الخدمات حيز هام من نفقاتنا اليومية، ولكن هل تعرف كم تكلفة هذه الخدمات في مصر ؟، وهل هي في تناقص أم زيادة ؟، في هذا التقرير نبرز لكم تكاليف خدمات الاتصالات بمصر وفقا للاسعار الرسمية التى أعلنت عنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفقا لتقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقد شهدت تكلفة خدمات الاتصالات تراجعا طفيفا خلال الربع الثاني للعام الجاري مقابل بالربع الاول للعام ذاته.
وبحسب التقرير فقد أنخفضت تكلفة استخدام الإنترنت خلال الربع الثاني لتسجل 2.76 دولار مقابل 2.79 دولار للربع الاول، فيما بلغت نسبة التراجع اكثر من 50 % اذا ما قورن الربع الثاني بنفس الفترة من 2016، حيث بلغت تكلفة خدمة الإنترنت في الربع الثاني من العام الماضي 5.63 دولار.
وأنخفضت تكلفة خدمات المحمول من 1.25 دولار في الربع الاول من العام الجاري لتصل الى 1.23 دولار في الربع الثاني من العام ذاته، فيما كانت تبلغ 2.38 دولار في الفترة المقارنة من 2016.
وتراجعت تكلفة الهاتف الثابت بشكل طفيف لتسجل 0.89 دولار مقابل 0.90 دولار في الربع الاول من 2017، فيما كانت تبلغ التكلفة 1.82 دولار في الربع الثاني من 2016.
وعلقت وزارة الاتصالات على التقرير قائلة ” لم تحدث أي انخفاضات في أي من أسعار خدمات الاتصالات مقومة بالجنيه المصري خلال الربع الأول من عام ٢٠١٧، بالأساس في الأسعار في الربعين الأخيرين مقارنة بالأرباع السنوية السابقة  وانما هذه الفروق راجعة إلى انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار نتيجة لسياسة البنك المركزي في تحرير سعر صرف العملات الاجنبية المتبعة بداية من نوفمبر الماضي، مما يؤدي الى اختلاف في أسعار خدمات الاتصالات المقومة بالدولار عن سابقاتها بالأرباع الماضية، ومن الجدير بالذكر أنه تمت إضافة ضريبة القيمة المضافة الجديدة لمنهجية الحساب”.
ويتم احتساب تكلفة استخدام الهاتف المحمول وفقا للسعر المدفوع مقدما لكل 30 مكالمة كل شهر موزعة على نفس شبكة المحمول وشبكات محمول منافسة ولشبكات ارضية في اوقات الذروة واوقات غير الذروة وفى عطلة نهاية الاسبوع بالاضافة الى 100 رسالة نصية.
فيما يتم احتساب اسعار الإنترنت “ADSL” على اساس اقل سعر للاشتراك الشهري لشركة الانترنت ذات اعلى حصة مشتركين بالسوق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة