وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي تطلقان شبكة قومية لحاضنات الأعمال

وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي تطلقان شبكة قومية لحاضنات الأعمال

audai audai
إتصالات
audai audai5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنها بصدد تنظيم التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإطلاق أول شبكة قومية لحاضنات الأعمال في مصر.
وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن الوزارة ستقوم بتنظيم التعاون متمثلة في مشروع رواد 2030.
وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري على أهمية تنفيذ هذا المشروع والذي سيعمل كمظلة لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية.
ونوهت السعيد إلى أنه سيتم إيفاد فريق لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية للتعريف بمنظومة الشبكة القومية.
من جانبها، قالت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط إن خطة عمل الشبكة القومية لحاضنات الأعمال ستكون ثمرة تعاون بين المشروع وأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا لتقديم الدعم الفنى والتسويقي اللازم للأفكار والشركات الناشئة ذات المردود الاقتصادي.
وأكدت خليل على استهداف حاضنات أعمال الشبكة القومية لأفكار ومشروعات تقدم حلولا لمشاكل وتحديات قومية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مقر الشبكة الأساسى بمعهد التخطيط القومي.
يذكر أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.
ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة