فودافون الخاسر الأكبر بسبب إيقاف حملاتها الاعلانية

فودافون الخاسر الأكبر بسبب إيقاف حملاتها الاعلانية

audai audai
إتصالات
audai audai23 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قررت ڤودافون مصر إيقاف كافة حملاتها الإعلانية في كافة وسائل الإعلام والقنوات، وذلك لحين إستيضاح الأمور مع الجهات المعنية حول اسباب ايقاف الاعلان الاخير للشركة والذي تقوم به شخصية “ابلة فاهيتا”.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر يوم الخميس الماضي ايقاف إذاعة إعلان ڤودافون الأخير مع “أبلة فاهيتا” بإدعاء وجود به بعض الايحاءات الجنسية.
اقرأ ايضا : فودافون توقف حملاتها الاعلانية فى مصر
وأكدت شركة فودافون مصر في بيان رسمي لها على احترامها الكامل للمشاهد المصري وللذوق والقيم العامة للمجتمع ولكافة الجهات الحكومية المسئولة العاملة على تنظيم العمل والمحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر بشكل يتماشى مع الأخلاقيات العامة.
وقالت الشركة انه تم عقد اجتماعًا مع جهاز حماية المستهلك وتم الاتفاق على تعديل في الإعلان، وتم عرض شكل جديد لإعلان “أبلة فاهيتا”.
ثم فوجئت الشركة بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة الإعلان، حيث لم يتم إبلاغ الشركة بالقرار بصورة رسمية ولم تنعقد جلسة استماع لها قبل اتخاذ القرار، على الرغم من تنفيذ طلب جهاز حماية المستهلك، وكانت ڤودافون مصر تأمل أن يتم التواصل مع الشركة مُسبقًا، قبل إتخاذ القرار.
وبحسب أحمد سرحان مدير تطوير الاعمال بشركة 5d agency ان قرار فودافون بوقف حملتها الاعلانية هو أمر طبيعي وليس باراداتها، وانما بقرار المجلس الاعلى للاعلام، حتى يتم تعديل النسخة الاعلانية واعادة استخدامها.
وتابع : ” لا اعتقد ان الشركة تقصد وقف كافة انواع الدعاية، وانما تقصد وقف جميع انواع الدعاية للنسخة الاعلانية الموقوفة فقط، وهذا امر حتمي لحين تعديل الاعلان”.
واضاف سرحان انها ليست المرة الاولى التى يوقف فيها اعلان لشركة فودافون وانما قد حدث هذا من قبل ويتم تعديل الاعلان واعادة نشره، وهو ما سيحدث خلال الاسابيع المقبلة.
ويرى سرحان انه اذا قررت الشركة ايقاف الحملات الدعائية ستكون هي الخاسر الأكبر نظرا لكون الحملة الاعلانية الحالية والتى تم ايقافها خاصة بالاعلان عن منتج جديد وليس للاعلان عن الشركة، واذا لم تتمكن الشركة من الترويج لهذا المنتج فلن يكون هناك جدوى من اطلاقه، لعدم معرفة المستهلكين به.
وتشير التقارير الصادرة من مؤسسة “parc” للابحاث العلمية و التطوير ان حجم النفقات الاعلانية بمصر خلال 2015 بلغت 895 مليون دولار، فيما قدرت تكلفة الحملة الاعلانية لشركة فودافون مصر في شهر رمضان الماضي ب 150 مليون جنيه والتى شارك بها عدد من نجوم الفن مثل تامر حسني وشيرين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة