عملية فك بكسل 2 XL تظهر سر جديد

عملية فك بكسل 2 XL تظهر سر جديد

one
أجهزة
one22 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

بعد إطلاق بكسل 2 XL تهافت العديد من المحللين والخبراء لفك هذا الهاتف ومعرفة مكوناته، ومن بين هؤلاء قام مخبر iFixit بنشر تجربته في فك هذا الهاتف والاكتشافات التي توصل إليها.

وكالعادة عند فك أي هاتف فإن الخبراء يهتمون بالشاشة، البطارية، اللوحات، الإطار والعديد من المكونات التي تلعب دوراً مهماً في الهاتف، لكن الهدف من فك بكسل 2 XL إلى جانب هذه الأمور العادية هو تقنية Active Edge ومعالج الصورة السري الذي يدعى Pixel Visual Core.
ما هي تقنية Active Edge ؟
بشكل مشابه لما يتمتع به HTC U 11 فإن بكسل 2 XL يعتبر هاتفاً “قابلاً للعصر” أي أنه عندما يقوم المستخدم بالضغط عليه “وعصره” فإن مساعد جوجل الافتراضي يعمل فوراً، وقد تمكنت الشركة من إضافة هذه الميزة باستخدام مقاييس لقياس الضغط والحواف.
Pixel Visual Core
لم يعد معالج الصور هذا خفياً على أحد بعد أن كشفت عنه جوجل بشكل رسمي لكنها لم تفعل ذلك إلا بعد أن قام البعض باختبار الكاميرا مثل مخبر DxOMark الذي أعطى الهاتف نتيجة 98.
وتقوم هذه التقنية بتطوير جودة الصور التي يلتقطها بكسل 2 XL من خلال الاعتماد على تقنية HDR+، وأوضحت جوجل أن هذه التقنية قادرة على العمل بشكل أسرع بحوالي 5 مرات وباستخدام 10% من الطاقة فقط.
ومن الجدير بالذكر أن Pixel Visual Core تعتبر رقاقة مستقلة ما يعني أنها تملك ثمان نوى وذاكرة وصول عشوائي، وهذا يعود نتيجة لأن كوالكوم لا تسمح للشركات بمكاملة المعالجات المخصصة على رقاقات سناب دراغون.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة