خاص| 3 ملايين عميل يمتلكون هواتف "4G" عبر شبكة "اتصالات مصر"

خاص| 3 ملايين عميل يمتلكون هواتف "4G" عبر شبكة "اتصالات مصر"

audai audai
إتصالات
audai audai9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

قال حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر خلال مؤتمر صحفى على هامش فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس 2017 المنعقد حاليا في دبى ان الشركة لديها حالياً 2000 محطة محمول للجيل الرابع من اجمالي 6 الاف محطة.

عن رد فعل عملاء المحمول بشأن تعديلات أرصدة كروت الشحن قال متولى : اتفهم مطالب العملاء بمقاطعة شركات المحمول وان الزيادات الاخيرة في اسعار البنزين والكهرباء ارهقت المواطنين , إلا ان الشركة تسعى بصفة مستمرة لتقديم الخدمات بجودة عالية وهو ما دعاها لبحث حلول لمواجهة ارتفاع تكاليف التشغيل .
أشار الى ان عدد عملاء اتصالات مصر تجاوزوا 32 مليون عميل , وان 10 % من المشتركين يمتلكون هواتف تدعم الجيل الرابع، وان تلك النسبة تستهلك 20 ٪‏ من حجم البيانات على الشبكة.
ووفقا لحسابات “البورصة” يتجاوز عدد عملاء مستخدمى الجيل الرابع على شبكة اتصالات مصر 3 ملايين عميل .
كشف متولي عن تطور خدمات تحويل الاموال عبر المحمول سواء على حجم التعاملات او اعداد المستخدمين , مشيرا الى ضرورة تسهيل الاجاراءت التنظيمية لتسمح بتحويل الأموال بين الشبكات فيما بينها مع رفع الحد الاقصى للسحب والايداع .
وقال أن خدمات نقل البيانات تمثل 25 ٪‏ من حجم إيرادات الشركة سنويا , وان الرهان عليها الفترة المقبلة خاصة ان متوسط عمر العميل لدى الشركة يبلغ نحو 25 عاما مما يزيد الاحتياج لخدمات الانترنت التي يحتاجها الشباب , مشيرا الى ان خدمات الجيل الثالث تحسنت بنسبة جيدة بعد الحصول على ترددات الجيل الرابع .
ووفقاً لمؤسسة الإمارات المساهم الرئيسى فى اتصالات مصر فقد جمعت الأخيرة إيرادات بقيمة 5.46 مليار جنيه «1.11 مليار درهم» خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة بنحو 5.3 مليار جنيه «2.2 مليار درهم» النصف الأول من العام الماضى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة