خاص| راية : 30 % تراجعا في مبيعات الموبايل العام الجاري

خاص| راية : 30 % تراجعا في مبيعات الموبايل العام الجاري

one
أجهزةإتصالات
one9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

يشهد سوق الهواتف المحمولة محليا تحديا قويا منذ تحرير سعر الصرف نوفمبر الماضي، حيث شهد السوق حالة من الإرتفاع المتسارع في الأسعار خلال الأشهر القليلة السابقة والتالية لتعويم الجنيه، وكان البنك المركزي قد أتخذ قرار بتحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه في الرابع من نوفمبر الماضي ما تسبب في موجة تضخم قوية.
وبحسب باسم مجاهد المدير التنفيذي لشركة راية للتجارة احدى الشركات التابعة لراية القابضة فأن سوق الموبايلات شهد تراجعا حادا في المبيعات خلال الاشهر التسع الماضية مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.
ويقول مجاهد ان نسبة تراجع مبيعات الهواتف المحمولة بمصر بلغت 30 % خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من 2016، معتقدا بدء تعافي السوق بشكل طفيف خلال الربع الثاني من العام المقبل.
ويرى المدير التنفيذي لشركة راية للتجارة ان السبب الرئيسي في التراجع الحاد بمبيعات سوق المحمول محليا يرجع الى الموجة القوية من التضخم الذي شهدها اسوق خلال الفترة الماضية عقب تحرير سعر الصرف ما قلل من القوة الشرائية لدى المستهلك المصري الأمر الذي تسبب في إعادة ترتيب أولوياته ما بين الإنفاق على الإحتياجات الأساسية من مأكل وملبس وشراب وما بين إقتناء هواتف جديدة.
وتقدم شركة راية للتجارة خدمات التوزيع بشكل حصري لبعض العلامات التجارية مثل نوكيا واخرى غير حصري مثل لينوفو، فضلا عن تقديم خدمات الصيانة والبيع لعدد اخر من العلامات التجارية القوية بسوق صناعة الموبايل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة