جيتكس..عربة تسوق روبوتية احدث ابتكارات الذكاء الاصطناعى

جيتكس..عربة تسوق روبوتية احدث ابتكارات الذكاء الاصطناعى

audai audai
إتصالات
audai audai8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

 اطلقت شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجارب جديدة ومبتكرة خلال معرض وفعاليات جيتكس 2017 والمنعقد حاليا في دبى.

وضمت التجارب الجديدة تجربة تجزئة متطورة ذكية وتفاعلية بالكامل، قائمة على تكنولوجيا التعرف على الوجه وتقنيات تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID).
وهي تقدم تجارب مختلفة تشمل تجربة الترحيب – الذكاء الاصطناعي , وتوجد شاشة للترحيب بكم في ركن التجزئة المستقبلية، حيث سيقوم مساعد افتراضي بالتحدث معك وسيتم التعرف على وجهك من خلال الكاميرا. ويمكن للعميل أيضا مسح سوار RFID للاستفادة من برنامج ولاء العملاء.
كما سيتم تخصيص عربة تسوق روبوتية ,وتضم التجارب تجربة تسوق شخصية – شاشة ذكية , ويصل المتسوق إلى رفوف البقالة. يتم عرض المنتجات على شكل رسوم متحركة على الشاشة المثبت فوقها كاميرا مزودة بتقنية التعرف على الوجه.
و عند النظر إلى المنتج، ستعرض الشاشة المعلومات الترويجية.
وأثناء عملية التسوق ستتلقى رسائل إخطار بصرية على الشاشة، وسيقوم المساعد الافتراضي بمساعدتك عبر الشاشة.
 
كما تضم عربة تسوق روبوتية , والمزودة بشاشة , وبعد تعرف شاشة الترحيب عليك، ستقوم العربة بإظهار قائمة التسوق الخاصة بك، وستطلب منك الشاشة النظر إلى الكاميرا والضغط على زر “اتبعني”، حيث سيقوم الروبوت باتباعك.
ويحتوي كل منتج في المتجر على شريحة RFID.
ويظهر التسوق الروبوتي من خلال شاشة بها مجموعة مختارة من المنتجات. يقوم المستخدم بتحديد منتج واحد ويقوم الذراع الروبوتي بالتقاط المنتج وإظهاره للكاميرا.
ويقوم المساعد الافتراضي بإظهار المعلومات المتعلقة بالمنتج. عندما يشتري المستخدم المنتج تقوم الذراع الروبوتية بإعادة المنتج المخصص للعرض وأخذ منتج مغلف لوضعه في الموزع. ويمكن للمستخدم اخذ المنتج من رف الموزع.
كما طرحت الشركات طاولة مقارنة المنتج تعمل باللمس , حيث انه عندما يتم وضع منتجين اثنين من نفس الفئة (مثل هاتفين) ، يظهر على الشاشة مواصفات كل منتج ويمكن إجراء مقارنة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة