المصرية للاتصالات تشترى الجيجابايت من اتصالات مصر بسعر 18 جنيه

المصرية للاتصالات تشترى الجيجابايت من اتصالات مصر بسعر 18 جنيه

audai audai
إتصالات
audai audai24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

علمت one أن الشركة المصرية للاتصالات تشترى وحدات الجيجا بايت للموبايل إنترنت من شركة اتصالات مصر بسعر 18.10 جنيه للجيجا بايت وفق لاتفاقية التجوال المحلى.
وكشفت مستندات حصلت عليها one أن الاتفاقية الموقعة بين الشركة المصرية للاتصالات واتصالات مضر والمعروفة بإسم اتفاقية التجوال المحلى تقتضى بشراء المصرية للاتصالات الجيجا بايت بسعر 18.10 جنيه .
وقالت مصادر مطلعة أن السعر التى تشترى به المصرية للاتصالات وحدات الجيجا بايت مرتفع نسبيا فى ضوء تراجع أسعار خدمات المحمول بمصر ووجود منافسة قوية بين شركات الاتصالات الأربعة.
اقرأ ايضا : أكبر موقع للهواتف الذكية
أضافت أن المصرية للاتصالات اتفقت مع اتصالات مصر على شراء وحدات الجيجا بايت لحين الانتهاء من شبكتها لخدمات المحمول .
وقالت المصادر أن المصرية للاتصالات حاليا تمرر نحو 10 % من إجمالى حركة نقل البيانات عبر شبكتها الخاصة , على أن تصل النسبة الى 25 % بنهاية العام الحالى.
وبدأت المصرية للاتصالات تقديم خدمات المحمول فى سبتمبر 2017 لتصبح المشغل الرابع فى مصر.
 
وقالت المصادر أن المصرية للاتصالات لن تفصح عن الأداء المالى لنشاط المحمول خلال العام الأول من تقديم الخدمة.
وأوضحت ان الشركة ستكشف عن خطوط عريضة من نشاط المحمول دون الدخول فى تفاصيل بسبب المنافسة الحامية التى تشهدها السوق المحلية .
أضافت : سنعمل على توفير معلومات دقيقة عن تطور الاداء المالى لنشاط المحمول العام المقبل .
وقالت أن تراجع معدلات نمو عملاء المحمول طبيعى بعد الطفرة التى حققتها الشركة فى الربع الأخير من العام الماضى .
ذكرت أن المصرية للاتصالات جذبت نحو 600 ألف مشترك خلال الربع الأول من العام الحالى مقابل نحو 2.3 مليون مشترك فى الربع الأخير من عام 2017 , مشيرا الى أن عدد العملاء التى جذبتهم المصرية للاتصالات فى الربع الثانى أقل من الربع الاول 2018.
أضافت أن النمو فى عملاء المحمول خلال الفترة الاولى لدخول المصرية للاتصالات سوق المحمول كان مذهلا ولم يكن ضمن توقعات الشركة .
وتابعت أن تراجع معدلات النمو خلال الشهور الاخيرة طبيعى فى ضوء المنافسة الحامية التى تشهدها السوق المحلية , بالاضافة الى التطور الطبيعى للسوق والعودة الى معدلات النمو المستقرة.
وحتى الآن لم تعلن الشركة النتائج المالية لنشاط المحمول إلا أنها وفقا لمصادر بارزة بالشركة قيدت المصرية للاتصالات ايرادات المحمول فى قطاع عملاء المنازل.
وأوضح المسئول لـ one أن المصرية للاتصالات قيدت ايرادات المحمول فى قطاع المنازل فقط خلال الربع الأول من العام الحالى , خاصة انها لم تقدم خدمات عملاء المؤسسات حتى الآن .
وحققت ايرادات عملاء المنازل بالمصرية للاتصالات 1.8 مليار جنيه فى الربع الاول من العام الحالى مقابل 1.6 مليار جنيه الربع الاخير من العام الماضى .
وشهدا الربعين تقديم الشركة خدمات المحمول فى مصر .
 
وبالمقارنة بالفترة قبل تقديم خدمات المحمول فإن ايرادات عملاء الافراد “المنازل” حققت 1.4 مليار جنيه فى الربع الثالث من 2017 و1.3 مليار جنيه فى الربع الثانى 2017 و1.26 مليار جنيه فى الربع الاول من العام الماضى .
وتشير المؤشرات المالية للشركة أن ايرادات عملاء المنزل تنمو بوتيرة ثابتة قبل تقديم خدمات المحمول تتراوح بين 5 و6 % كل ثلاث أشهر .
بينما قفز النمو بعد تقديم خدمات المحمول ما بين 10 و 16 % ما يعنى زيادة تقدر بنحو 200- 250 مليون جنيه عن الايرادات الطبيعية من عملاء التجزئة خلال الربع الاول من العام الحالى.
 
 
 
 
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة