اختبارات آيفون X  تكشف ضعفه امام جالكسي  S8 ونوت 8

اختبارات آيفون X تكشف ضعفه امام جالكسي S8 ونوت 8

one
أجهزة
one8 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

انتهى موقع Consumer Reports من اختبار آيفون X، و جاءت نتائج الاختبارات مُربكة. حيث يحتوي الهاتف على أفضل كاميرا للصور الثابتة والفيديو وقام الموقع باختبارها.

وحصلت الشاشة على نتائج مرتفعة وحازت ميزة Face ID على رضا الذين قاموا بالاختبار.

لكن وُجد أن الهاتف ضعيف إلى حد ما، حيث تم اختبار 3 وحدات حدثت مشكلة بالشاشة في وحدتين منهم بعد تجربة وضعه 50 مرة في آلة دوارة، ما يعني أن على المستخدم دفع 280 دولار مصاريف إصلاح في هذه الحالة؛ أما الوحدة الثالثة فقد تهشم الجزء الخلفي منها بشكل كبير. إلا أن الهاتف مر باختبار السقوط من 152 سم على الخرسانة بسلام. ولم يحقق هاتف جالكسي S8 ذو الهيكل الزجاجي أي نتائج أفضل.

وعند اختبار البطارية استمرت بطارية آيفون X في العمل لمدة 19.5 ساعة، أما آيفون 8 بلس فقد استمر في العمل حتى 21 ساعة؛ أما هاتفي جالكسي S8 وS8 بلس فقد استمرا حتى 26 ساعة. ويبدو من الاختبار أن هاتف آيفون X أسوء من 38 هاتف آخر فيما يتعلق بعمر البطارية حسب تقارير Consumer Reports.

آيفون X يأتي بسعر 1000 دولار ويقدم كاميرا مميزة ونظرة مستقبلية لتصميم آبل؛ لكن إذا كنت ترغب في خيار أقل سعرًا أو عن جهاز ذو قوة تحمل أعلى فيمكنك شراء هاتف من هاتفي آيفون 8 أو آيفون 7.

ويبدو أن الجزء الخلفي الزجاجي في آيفون X يضر الهاتف، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسليط الضوء على مدى سهولة تهشم الجزء الخلفي الزجاجي أو الشاشة، وفي المجمل فقد حقق آيفون X نتائج أقل من هواتف جالكسي S8 وS8 بلس وأيضًا جالكسي Note8.

وقد اطلق الجها ز منذ عدة اشهر  وحصل الهاتف على بشاشة كبيرة وبمقاس مناسب وقريب من آيفون 7 أو 8 الصغير، فالتصميم يسمح لك استخدام الجهاز بيد واحده خلاف آيفون 7 او 8 بلس الكبيرة والقبيحة مقارنة بآيفون X، فرغم صغر حجم الجهاز مقارنة بآيفون 8 بلس إلا أن شاشته أكبر.

ولأول مرة تستخدم آبل شاشة OLED مقاس 5.8 انش وكان نعم الاختيار منها خصوصا بأن الشاشة من شركة سامسونج وهي المعروفة بجودة تصنيعها للشاشات، فمن بعد أن تستخدم آيفون X تجد كل شيء واضح ونظيف خصوصا بشاشة من دون حواف. الألوان والسواد تظهر بشكل أوضح من أي نوع أخر من الشاشات، بالإضافة لذلك فالشاشات تدعم تشغيل مقاطع الفيديو بجودة 4K مع دعم تقنية HDR وهي التقنية التي تظهر الإضاءة في مقاطع الفيديو بشكل أفضل وأكثر وضوح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة