تصميم هاتف هواوي الجديد القابل للطي

تصميم هاتف هواوي الجديد القابل للطي

one
أجهزةتكنولوجيا
one31 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تعمل شركة هواوي للبقاء ضمن الشركات المبتكرة في مجال الكاميرات المزودة بها الهواتف الذكية، ولكنها لم تنسى الجانب المتعلق بالشاشات أيضا. وحصلت الشركة الصينية مؤخرًا على براءة إختراع لهاتف ذكي قابل للطي يمكن فتحه وإغلاقه مثل الكتاب.

تم إيداع براءة الإختراع هذه في اليوم 19 من شهر سبتمبر من العام الماضي ونشرت هذه البراءة اليوم. وتبدو الآلية المجسدة في براءة الإختراع هذه مشابهة للآلية المستخدمة في الحاسب Surface Book التابع لشركة مايكروسوفت، ولكن يبدو أنها تترك فجوة أصغر بكثير في التصميم المجسد في براءة إختراع هواوي.

Huawei - ONE eg dot net
Huawei – ONE eg dot net

الهاتف المجسد في هذه البراءة يضم شاشة واحدة بدلا من شاشتين كما هو الحال في الهاتف ZTE Axon M، ويجب أن تكون هذه الشاشة بحجم شاشة الجهاز اللوحي عندما يتم فتحها بالكامل. ولا تتحدث براءة الإختراع عن كيفية إستخدام الجهاز عند إغلاقه. ويجب أن تكون هناك طريقة للتحقق من الإشعارات، مثل شريط LED أو شاشة إضافية.
وكانت عدد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية قد أعلنوا عن حصولهم على براءة إختراع لإتاج هاتف ذكي قابل للطي، وتاتي شركات سامسونج و أبل و LG في طليعة تلك الشركات.
وستطرح سامسونج هاتف قابل للطي، ومن المرتقب أن يحمل اسم “سامسونج جالاكسي إكس”، وفق ما نقلت تقارير صحفية، وذكر موقع “ماشابل”، أن شركة “سامسونج” وضعت تصميم الهاتف القابل للطي لدى المكتب الكوري الجنوبي لحقوق الملكية الفكرية.
ويرتقب أن يكون جهاز سامسونج الذكي شبيها بهواتف “فليب” التي شاع استخدامها قبل سنوات طويلة، ويقوم تصميم “فليب” على ترابط جزئي الهاتف، وبخلاف النسخ السابقة من هواتف “فليب”، سيضم هاتف سامسونج المثير شاشتين اثنتين كما لن تكون فيه لوحة مفاتيح بالأزرار إذ سيواصل العمل بخاصية البصمة.
ويرجح أن يتيح الهاتف المتقدم، الذي لم يجر الإعلان عنه رسميا حتى الآن، إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق خلال الوقت نفسه، وتعكف الشركة الكورية الجنوبية على تطوير الهاتف منذ يناير الماضي، ومن المتوقع أن يجري طرحه في 2019.
 
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة