ِشاومي تمنح التجار رحلات لهولندا بشرط بيع منتجات بقيمة 1.5 مليون جنيه

ِشاومي تمنح التجار رحلات لهولندا بشرط بيع منتجات بقيمة 1.5 مليون جنيه

one
أجهزة
one7 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يبدو أن مصنعى الهواتف المحمولة لم يجدوا وسيلة مناسبة لزيادة مبيعاتهم بالسوق المحلية الا من خلال إغراء التجار برحلات سياحية او بحوافز مالية يحصلون عليها مقابل تحقيق قيمة محددة من المبيعات.

وأستعانت شركة شاومي الصينية بالرحلات السياحية الدولية لتشجيع التجار على بيع أجهزتها من الهواتف الذكية.
اقرأ ايضا : أفضل هواتف شاومي لعام 2017
وطرحت شركة شاومي مسابقة بين تجار الموبايل بمصر للسفر لهولندا بشرط تحقيق القيمة المحددة للمبيعات خلال الربع الاول للعام الجاري.
وأشترطت الشركة على التجار تحقيق مسحوبات من الشركة بقيمة 500 الف جنيه شهريا بإجمالي 1.5 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة الاولي للعام الجاري “يناير- فبراير – مارس”
وكانت شاومي قد أعلنت إن حجم مبيعاتها  خلال الربع الثالث من العام الماضي والذي بلغ 27.6 مليون وحدة حول العالم.
وأعلنت الشركة أنها بذلك حققت نسبة 102.6% زيادة في مبيعاتها عن نفس الربع من العام في 2016.
كما تضاعفت بذلك حصتها في السوق العالمي للهواتف من 3.7% إلى 7.4% أي ما يساوي الضعف، مبعدة بذلك شركة فيفو عن قائمة الشركات الخمس الأولى في العالم، لتحتل هي المركز الخامس، وذلك في 14 سوقًا للهواتف حول العالم، تتربع من بينها في على عرض السوق الهندي، فيما تحقق نجاحًا في دول مثل إندونيسيا وماليزيا وروسيا ومصر.
وتحتل شركة سامسونج المركز الأول عالميًا بحصة سوقية 20.9%، فيما تأتي في المركز الثاني شركة أبل الأمريكية بحصة سوقية 12.5%، بفارق كبير عن سامسونج يصل إلى 8%.
اقرأ ايضا : شارب تطلق هاتف يهدد عرش كبار مصنعي الهواتف الذكية
وتأتي شركة هواوي في المركز الثالث بحصة سوقية 9.3%، وفي المركز الرابع تأتي الشركة الرائدة أوبو بحصة سوقية 7.1%.
يذكر أن شاومي الصينية لن تتمكن من بيع حواسبها اللوحية “Mi Pad” في أوروبا بسبب اسمها التجاري الشبيه باسم أجهزة “iPad” التي تنتجها آبل.
ووفقا للمعلومات فإن “المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي منعت شاومي من تسجيل اسم Mi Pad كاسم تجاري لبيع لحواسبها اللوحية الجديدة وذلك لأن الاسم يشبه إلى حد كبير اسم iPad لحواسب آبل اللوحية.
الأمر الذي قد يثير لغطا لدى المستهلك، وبذلك تكون شاومي غير قادرة على بيع حواسبها اللوحية في مناطق الاتحاد“.
اقرأ ايضا : أبل تربح قضيتها ضد شاومي 
وبدأت المشاكل تلاحق اسم الأجهزة المذكورة في أوروبا منذ عام 2014، عندما تقدمت شاومي بطلب للمكتب الأوروبي للحقوق الفكرية لتسجيلها كعلامة تجارية وبيعها في بلدان الاتحاد.
الأمر الذي أثار حفيظة شركة آبل وخصوصا أن اسم “Mi Pad” يشبه إلى حد كبير اسم حواسبها اللوحية، ودفعها إلى التقدم بدعوى قضائية ضد شاومي، حيث أصدرت المحكمة قرارها بهذا الشأن مؤخرا، أي بعد مرور 3 سنوات تقريبا.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة