وظائف جديدة للمعلمين لسد العجز في المدارس

وظائف جديدة للمعلمين لسد العجز في المدارس

ahmed attia
تعليم
ahmed attia7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح الباب أمام التعاقدات المؤقتة عن طريق المديريات التعليمية، من أجل سد العجز في المدارس وفقاً للتخصصات المطلوبة التي تحتاج إليها كل مديرية تعليمية بناءً على احصائيات الادارات التعليمية التابعة لها من خلال قيام تلك الادارات التعليمية بعمل حصر دقيق على مستوى كل مدرسة من مختلف التخصصات التدريسية.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بفتح الباب أمام حصول المعلمين على حصص إضافية مدفوعة الأجر.

وقال أن التعاقد سيكون لمدة 6 أشهر أو عام فقط على أن تقوم المديريات التعليمية بالإعلان عن تلك التعاقدات الجديدة في ضوء الحصر الدقيق لنسب العجز في المدارس من كافة تخصصات المعلمين.

وأظهرت الاحصائيات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عجز واضح في المدارس خاصة وأن النظام التعليمي الجديد والذي بدأ تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018/2019 على طلاب الصف الأول الأبتدائي يتطلب وجود عدد 2 معلم داخل الفصل الواحد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.