هذه التكنولوجيات ستغير شكل العالم

هذه التكنولوجيات ستغير شكل العالم

audai audai
Rankingتكنولوجيا
audai audai26 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر ONE قائمة أبرز التكنولوجيات التى سوف تغير شكل العالم وهو ما أكده العلماء الذين توقعوا تغير كبير فى العالم بعد زيادة استخدام هذه التكنولوجيات .
1- تكنولوجيا الحوسبة السحابية :- تعرف الكفاءة بأنها ليست فقط تخفيض النفقات بل القدرة على التعامل مع البيانات ، و من ثم تطوير التطبيقات حولها إذ أصبحت المعلومات تحيط بنا في كل الاتجاهات ، و بناءا على هذا لم يتمكن عقلنا من استيعاب كل هذه المعلومات >
وخصوصاً مع تشعبها الكبير بل ، ووجودها في العديد من التخصصات المختلفة ، و لهذا أصبح من المهم أن تتواجد مجموعة من المنصات التي يكون بإمكانها العمل على احتواء تلك المعلومات ، و إخراج شيء جيد ، و مفيد منها عن طريق معالجتها .
و لهذا نتجت الحوسبة السحابية ، و التي بمقدروها أن تمكننا من معالجة الكثير من البيانات على شبكة الإنترنت ، و طبقاً لتلك المعطيات فإننا ، و في خلال الأعوام المقبلة سنجد زيادة غير عادية لاستخدام الحوسبة السحابية في كثير من الأعمال ، و لهذا سيحتاج العالم إلى الكثير من مطوري التطبيقات عبر الحوسبة السحابية .
2- تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي :- يعد الذكاء الاصطناعي من أحد فروع هندسة الحاسب ، و كنتيجة للعديد من الأفلام الخيالية التي تحتويه قد تشوه في الأصل على العديد على العديد من المجالات ، و منها تعلم الألة التي قد تعمل على مساعدة الإنسان على تخطي الكثير من الوظائف علاوة على أن استعماله قد يخفض من تكلفة الإنتاج في داخل المصانع ، و من المتوقع أن يزدهر استعمال أفرع الذكاء الاصطناعي ، و تطويرها في خلال السنوات المقبلة.
و لذلك فإن الذكاء الاصطناعي سيعمل على خلق أنواعاً جديدة من الوظائف التي كنا لا نسمع عنها في السابق ، و لكنها ستكون ذو حاجة ملحة ، و بشكل خاص في مجال البرمجيات ، و معالجة الصور ، و الإلكترونيات مما يمكننا من التعامل مع النظام ككل .
3- تكنولوجيا سماحية الحركة :- البشر في هذا العصر يحتاجون إلى المعرفة دون الجلوس في مكان معين ، و لهذا فإن أجهزة اللاسكي أصبحت في الأكثر مبيعاً ، و أكثر طلباً حول العالم ، و خصوصاً إذا كانت معالجتها قوية ، و محتوية على العديد من الخيارات أو التطبيقات الجيدة .
4– تكنولوجيا الرجال الأليين :- شهد العصر الذي نعيش فيه الكثير من أوجه التطور في مجال الإلكترونيات بشكل عام ، و لهذا فقد بدأت تتطور النظريات الخاصة بالانسان الألي بشكل كبير بل ، و ظهرت العديد من الأشياء التي مكننا استعمالها من تحقيق العديد من الانجازات في الكثير من المجالات مثال التصنيع أو الفضاء .
و من أبرز الأمثلة على ذلك السيارات التي سوف تقود نفسها فيما بعد كما أنها ستكون مرتبطة بعض الشيء بالذكاء الاصطناعي ، و الذي سيجعل الرجال الأليين يقومون بالأعمال الأكثر مهارة ، و أكثر دقة ، و بالتالي سيتم خلق عدداً من الأعمال المرتبطة بخدمة هذا المجال ، و التي لم تكن موجودة من قبل .
5- تكنولوجيا Cybersecurity :- أصبح من الضروري القيام بتداول كمية ضخمة من المعلومات عبر الشبكات المحلية ، و شبكة الإنترنت ، و لهذا يجب أن تتوافر عوامل الأمان الكافية لنقل تلك المعلومات دون السماح لأحد بالتمكن من اختراقها ، و خصوصاً أنه من المتوقع أن ترتبط حياتنا بالإنترنت بشكل أكبر عن الحالي ، و لهذا فإنه في حالة حدوث أي اختراق للبيانات أو المعلومات قد يؤدي هذا إلى حدوث كوارث ضخمة مثل التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي .
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة