دايكن : تركيب 1.6 مليار مكيّف هواء بحلول عام 2050

دايكن : تركيب 1.6 مليار مكيّف هواء بحلول عام 2050

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai20 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يستعد العالم لتركيب حوالي 1.6 مليار مكيّف هواء بحلول عام 2050، ولأجل ذلك تقدم “دايكن”، الشركة اليابانية العالمية المتخصصة في تطوير وتصنيع وتركيب مكيفات الهواء وأجهزة التبريد، الحل الأمثل الذي سينقذ العالم من مليارات الأطنان من غاز أكسيد الكربون المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

وفقاً للأرقام المذكورة والتي نشرت من قبل “مختبر لورنس بيركلي الوطني” فيما يتعلق بازدياد انبعاثات غاز الكربون في عدة بلدان جديدة، والتي دفعت الخبراء لتحديد الحد الأدنى في كفاءة استخدام الطاقة بـ 30% لكل وحدة تكييف من أجل حفظ 98 مليار طن من غاز ثاني أكسيد الكربون في مختلف أنحاء العالم.
وتحقق “دايكن” من خلال وحدة التكييف الجدارية الجديدة التي تعتمد على تكنولوجيا العاكس (Inverter) كفاءة في الطاقة, وتستطيع تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 70 %، بالمقارنة مع وحدات التكييف التقليدية، حيث تزيد من نسبة كفاءة الطاقة” (EER) عن 13.3 في الحالة T1، مما يجعلها الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من نوعها في السوق.
ونتيجة لمواصلة البحث، توصل فريق خبراء “دايكن” إلى أن R-32 هو غاز التبريد البديل الذي سيتناول مجموعة من الاعتبارات البيئية بطريقة متوازنة.
إن تصميم نظام “العاكس (Inverter)” مناسب تماماً لسوق دول مجلس التعاون الخليجي ذات درجات الحرارة العالية وهي دليل واضح على التزام “دايكن” بتطوير نظم مستدامة مع تأثير أقل على البيئة.
وقالت سناء حمداني، مديرة التطوير في شركة “دايكن” في الشرق الأوسط : ” لقد قمنا بدمج قوة نظام “العاكس (Inverter)” في دايكن مع غاز التبريد R-32 لدينا بالإضافة إلى تقنية استشعار الحركة “العين الذكية” ، وقد تم تصميم هذا الحل لزيادة كفاءة استخدام الطاقة، وتماشياً مع الاستهلاك الفعلي في منطقة الشرق الأوسط ليؤكد التزام “دايكن” الجاد بالحفاظ على البيئة.
يضبط مكيف الهواء الجديد من “دايكن” باستمرار سرعة الضاغط للحفاظ بدقة على درجة الحرارة المطلوبة، ويساهم في الحد من استهلاك الطاقة على مدار السنة والذي بدوره يؤدي إلى تقليل فاتورة الكهرباء.
إن التكنولوجيا الذكية تستخدم عنصر تحكم متقدم ذكي والذي بدوره ينظم سرعة الضاغط لضبط القدرة وتسليمها باستمرار لتأمين درجة حرارة الغرفة المطلوبة، كما يوفر تبريد قوي وتشغيل أكثر هدوءاً وإطالة عمر المُنتج. ”
إن استخدام دايكن لغاز التبريد R-32، يحقق أقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة مع التقليل من تأثير الاحتباس الحراري العالمي مع عدم القدرة على استنزاف طبقة الأوزون وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80٪ مقارنة مع R-410A.
تجمع مكيفات دايكن الجديدة ما بين قوة الضاغط لدى مكيف دايكن “العاكس (Inverter)” والذي تم تصميمه وحصل على براءة اختراع وبين غاز التبريد R-32، لتخفيض فاتورة الطاقة من 30 إلى 70% وتخفيض كمية غاز التبريد.
في الحقيقة فإن هناك ازدياد واضح في عدد مشاريع تطوير البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى ارتفاع كبير في عدد المشاريع السكنية والترفيهية وهذا ما يدفع أغلب الشركات حالياً على زيادة الطلب على وحدات جديدة من مكيفات الهواء بما يتناسب مع السوق الإقليمية التي من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي يصل الى 7.3% خلال عام 2017 إلى2023.
ولكن هذه الوتيرة العالية من النمو زادت انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ووفقا للنتائج التي توصلت إليها الأمم المتحدة فقد تضاعف إجمالي الانبعاثات في المنطقة العربية بين عام 1991 وعام 2008 مع المساهمات الرائدة في كلٍ من: المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر.
ومن حيث انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون للفرد في دول مجلس التعاون الخليجي، فقد انخفضت هذه النسبة بعد عام 2010، لكنها ظلت أعلى من المتوسط العالمي، حيث بلغ متوسط إنتاجها مثلاً في الكويت 30 طن متري مقابل 19.8 طن في الولايات المتحدة.
وأضاف تونا جولنج، المدير العام لشركة “دايكن” في منطقة الشرق الأوسط: “كجزء من التزامنا البيئي تجاه المجتمع، نعتقد أن من واجب الشركة المصنعة تقديم المشورة للسوق وتطوير الحلول المستدامة التي لها تطبيقات عملية للحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
يتمتع الناس في اليابان وأوروبا والصين وأستراليا ودول أخرى بفوائد تكنولوجيا “العاكس (Inverter)” وتتوقع شركة “دايكن” أن الشرق الأوسط سوف يتبع حذوها قريباً.
إن استخدام تكنولوجيا “العاكس (Inverter)” في وحدات التكييف سيساعد كل مواطن للمساهمة في الجهود الإقليمية للحد من الأثر البيئي.
تماشياً مع التوجيهات والاستراتيجيات المتطورة بشأن الاستدامة كموضوع أساسي للمشاريع المستقبلية في دول مجلس التعاون الخليجي, تلتزم “دايكن” بتطوير وإدخال أحدث المنتجات والحلول المصممة خصيصاً للمنطقة وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء والمصداقية معاً، وببساطة فقد وضعت “دايكن” معياراً جديداً في صناعة التكييف. “

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة