"ميزو" الصينية تستعد لطرح هاتف جديد بشاشة مزدوجة

"ميزو" الصينية تستعد لطرح هاتف جديد بشاشة مزدوجة

audai audai
أجهزة
audai audai24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
 
تستعد شركة ميزو الصينية لطرح هاتف جديد ، والذي تم رصد صورته في مكتب براءات الاختراع الصيني.
ومن المتوقع ان يكون الهاتف الجديد بشاشة مزدوجة، كهاتفي Meizu Pro 7 و Meizu Pro 7 Plus اللذين جاءا بشاشة مزدوجة، ولكن يبدو أن الهاتف الجديد سوف يأتي بتصميم مختلف ومتميز نراه لأول مرة.
وحتى الآن لم يتم الكشف بشكل رسمي عن الاسم الذي استقرت عليه الشركة الصينية لهذا الهاتف، ولكنه من المرجح أن يأتي باسم Meizu X2، ومؤخرًا ظهرت بعض الشائعات والتسريبات عبر Slashleaks، والتي أكدت مصداقيتة التسريبات والشائعات السابقة التي ظهرت لهذا الهاتف منذ مدة.
وفي هذه المدة، يشق الهاتف طريقه إلى مكتب براءات الاختراعات الصيني، فهو يتميز بتصميم جديد ومختلف ومتميز، وعناصر جديدة في تخطيط هذا التصميم.
ويبدو أن هذا الهاتف Meizu X2 يقدم شيئًا جديدًا في تصميمه لم نره سابقًا في أي هاتف آخر لشركة ميزو في الأسواق، فيبدو أن الهاتف الجديد سوف يأتي مع شاشة ثانية في الواجهة الخلفية، كما جاء في هاتفي Meizu Pro 7 و Meizu Pro 7 Plus، ولكن الفارق أن الشاشة الثانية في هذه المرة قد تأتي في شكل دائري يقع في منتصف الواجهة الخلفية للهاتف، وذلك على عكس الشكل المستطيل الذي جاءت به الشاشة الثانية في Meizu Pro 7 و Meizu Pro 7 Plus.
وتقول بعض الشائعات أن الشاشة الثانية في هاتف Meizu X2 قد لا تقوم بنفس الوظائف التي تقوم بها الشاشة الثانية في هاتفي Meizu Pro 7 و Meizu Pro 7 Plus، فهي قد تستطيع عرض الوقت والتاريخ وحالة البطارية وبعض الإشعارات فقط.
وهذا يبدو منطقي بعض الشي لهاتف متوسط من سلسلة هواتف ميزو التي تأتي باللون الأزرق، كما يأتي الهاتف بتصميم منحني على الأطراف، بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية التي تأتي أعلى الشاشة الثانوية، أما في الواجهة الأمامية، فيأتي الهاتف مع شاشة تمتد من الحافة اليمنى إلى الحافة اليسرى.
ولكنها تأتي بحواف سميكة من الجهة العليا والجهة السفلى للشاشة الرئيسية، ويأتي في الجهة السفلى للشاشة زر القائمة الرئيسية التقليدي، والذي يبدو أنه سيعمل كمستشعر للبصمة كذلك، إذ لا يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة في جهته الخلفية، لكن ما يلفت انتباهنا حقًا في هذه الصورة، أن جميع جوانب الهاتف لا يظهر فيها منفذ لسماعات الرأس بقطر 3.5، وإن صحت هذه الصورة، فإن هذه الخاصية سوف تكون محبطة تمامًا بالنسبة لنا، فالهاتف Meizu X2 يأتي مصمتًا في جهته اليمنى.
في حين يأتي مع منفذ للميكروفون في جهته العليا، وفي الجهة اليسرى يأتي مع منفذ شرائح الاتصال، أو شريحة الذاكرة الخارجية، وفي الجهة السفلى يأتي مع منفذ الـ USB من نوع C وسماعات خارجية مزدوجة.
وإلى الآن لا نعلم بعد موعد طرح هذا الهاتف Meizu X2 في الأسواق، ولكن بعض التوقعات والتسريبات تقول أن الشركة الصينية تنوي طرحه بحلول العام المقبل، ولا نعلم بعد كذلك عن نيتهم في طرحه بالأسواق العالمية.
أما بالنسة لتوقعات المواصفات التقنية للهاتف، فيبدو أنه سوف يأتي مع شرائح معالجة من نوع Mediatek Helio X25، مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 أو 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت، كما يتوقع أن يأتي الهاتف، مع بطارية كبيرة بسعة 3350 ميللي أمبير.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة