موعد إطلاق هاتف OPPO F5 المميز فى السيلفي

موعد إطلاق هاتف OPPO F5 المميز فى السيلفي

audai audai
أجهزة
audai audai20 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلنت شركة أوبو الصينية مؤخرًا عن موعد طرح أحدث هواتفها المنتظرة في الأسواق، وهو الهاتف OPPO F5 الجديد، والذي اشتهر بالشاشة الكاملة التي سوف يأتي بها، وقد تقرر طرح هذا الهاتف في الأسواق أخيرًا في يوم الخميس القادم، الموافق السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.
ويندرج هذا الهاتف تحت سلسلة هواتف “خبراء السيلفي”، وفي موجته الأولى بالأسواق، سيتم طرحه في دول الهند، وأندونيسيا، وماليزيا، وميانمار، والفلبين، وتايلاند، وفيتنام، ولكن للأسف إلى الآن لا نعلم موعد طرحه في دول الوطن العربي بعد، كما أن المعلومات المنتشرة حوله على مواقع الإنترنت ضئيلة للغاية وجميعها من مصادر غير رسمية وغير أكيدة، فقد حرصت شركة أوبو على الحفاظ على المعلومات لهذا الهاتف.
ولكن لحسن الحظ فقد أعلنت أوبو عن عدد قليل من المعلومات مؤخرًا حول هاتفها المنتظر OPPO F5، والتي تم إرسالها إلى موقع Android Authority عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، وقد جاءت هذه المعلومات عن جودة عرض وخصائص الشاشة، إذ تأتي الشاشة بجودة Full HD ودقة عرض 2160 × 1080 بكسل، وتأتي الكاميرا مع تقنية “التعرف على خصائص الوجوه”.
وتقول أوبو عن تقنية “التعرف على خصائص الوجوه” تلك أنها خاصية تقوم بتجميل لقطات صور السيلفي، عن طريق تعلم الخصائص المميزة لكل وجه.
وعلى سبيل المثال، فهي سوف تقوم بالتعرف على مواصفات الخد، والعين، والأنف، والفك السفلي، ومحاولة تجميلها بما يناسب الشخص، وهو ما يساعد على تحقيق أفضل ظهور للوجه في الصور، وذلك بغض النظر عن تعابير الوجه، أو زاوية التصوير أو الإضاءة.
ويقال كذلك أن هذه التقنية سوف تقوم بالتفريق بين الاختلافات في الجنس والاختلافات في العمر بين الأشخاص، لتقوم بإدخال الأدوات والتحسينات المناسبة لكل شخص حسب عمره وجنسه.
كما أن هذه التقنية سوف تدعم قدرات التعلم الذاتي لتحسين الصور في المستقبل، وتقوم هذه التقنية بمساعدة محبي السيلفي في التقاط صورًا عالية الجودة مع عدم بذل الكثير من الجهد في ضبط زوايا التصوير و الإضاءات أثناء التقاط الصورة، فإن كنت من محبي السيلفي، فنحن ننصحك بشدة أن تقتني هذا الهاتف، الذي سيصبح خبيرًا في شئون السيلفي عند إطلاقه.
أما بالنسبة للمواصفات الأخرى للهاتف، فقد جاءت بعض الشائعات والتسريبات التي تقول بأن الهاتف OPPO F5 سوف يأتي مع شاشة كبيرة الحجم، بقياس 6 بوصة، مع نسبة طول إلى عرض تصل إلى 18 : 9، أما بالنسبة للكاميرا، فيتوقع أن يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة عدسة تصل إلى 20 ميجابكسل.
في حين قد تأتي كاميرا السيلفي الأمامية بعدسات مزدوجة، بدقة 16 ميجابكسل للعدستين، وهي الكاميرا الأساسية التي تروج لها الشركة في هذا الهاتف، إذ يعد الهاتف من ضمن مجموعة هواتف “خبراء السيلفي” من أوبو.
بالنسبة للمواصفات التقنية الداخلية للهاتف، فيتوقع أن يأتي الهاتف مع شرائح معالجة من نوع Snapdragon 660 SoC، والتي سوف تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت (رام) وهي سعة كبيرة ومناسبة، لا نجدها سوى في الهواتف الرائدة هذه الأيام مثل Galaxy Note 8 و Huawei Mate 10 Pro الجديدين.
كما يأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، وبالنسبة للبطارية، فيتوقع أن يأتي الهاتف مع بطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير، وهي نفس السعة التي جاءت بها بطاريات هواتف Mate 10 الجديدة من هواوي، وإن صحت هذه الإمكانيات فإن هذا الهاتف قد ينافس الهواتف الرائدة الحالية في الأسواق، ويبدو من خلال ذلك أن أوبو تسعى للاستحواذ على مساحة أكبر في الأسواق لهذا الهاتف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة