موظفو البريد ينتظرون زيادة رواتبهم يناير المقبل

موظفو البريد ينتظرون زيادة رواتبهم يناير المقبل

one
إتصالات
one18 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

البريد من الهيئات الاكثر تحقيقا للأرباح خلال السنوات الماضية، ونتيجة تضخم الاسعار عقب تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، طالب موظفو الهيئة زيادة رواتبهم.

وبحسب أحد موظفي الهيئة فان المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد قد أكد للعاملين منذ عدة اسابيع بتطبيق زيادة الرواتب بداية من يناير العام المقبل.
اقرأ ايضا : موظفو البريد يطلبون زيادة رواتبهم
واضاف “ننتظر ما سيسفر عنه الشهر القادم”، وقال حتى الان لو توجد اي منشورات رسمية من جانب مجلس ادارة الهيئة للموظفين تفيد بنطبيق زيادة الرواتب يناير المقبل.
وكان عدد من موظفي الهيئة القومية للبريد قد طلبوا زيادة رواتبهم خلال العام المقبل، أسوة مع ما يحدث بعدد من الهيئات الأخرى.
واستدل الموظفين على صحة مطالبهم بالقرار الاخير الخاص بزيادة رواتب موظفي الهيئة العامة للاستعلامات، حيث وافق رئيس الهيئة ضياء رشوان على زيادة رواتب الموظفين بنسبة 25 % من رواتبهم الاساسية وذلك وفقا للمادة رقم 41 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.
يذكر ان الهيئة القومية للبريد طالبت بزيادة المخصصات لبند المكآفات للموظفين للعام المالي 2017- 2018، نظرًا زيادة حجم الأرباح التي تحققها الهيئة، والتي وصلت لـ 1.4 مليار جنيه.
اقرأ ايضا : خطوات التحول من دفتر التوفير الورقي الى الالكتروني 
وقال عصام الصغير، رئيس الهيئة، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، في مايو الماضي ، إنه تم توجيه خطاب إلى وزير الاتصالات ووزير التخطيط لزيادة حوافز العاملين بالبريد.
وحققت الهيئة فائض مالى بلغ 3.6 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، وذلك نتيجة الاعتماد على خطة استراتيجية شاملة وضعتها الهيئة لإحداث نقلة نوعية بكل القطاعات والخدمات.
وانتهت الهيئة من نقل بيانات حسابات عملاء التوفير من المنظومة القديمة إلى منظومة الشباك المالى الموحد لتأمينها، حيث بلغ عدد مودعى صندوق التوفير 24 مليون عميل باجمالى رأس مال مودعيين 196 مليار جنيه وبلغ عدد عملاء الحسابات الجارية 540 ألف عميل باجمالى رأس مال مودعيين 5ر8 مليار جنيه.
اقرأ ايضا : حوافز موظفي الهيئة القومية للبريد
كما تم البدء فى مشروع الأرشفة الإلكترونية لتوقيعات العملاء ،وتم ميكنة خدمة المعاشات بالكامل وصرف ما يقرب من 6 ملايين معاش شهريا،كما تم إطلاق خدمة دفع الرواتب الحكومية للعاملين بالدولة وتم التوسع فى خدمات الحوالات الفورية.
حيث بلغت عدد الحوالات الفورية 5ر13 مليون حوالة بحجم تعاملات ما يقرب من 25 مليار جنية خلال العام المالى 2015/ 2016 وبلغ حجم المبالغ المحصلة عام 2016/2017 من خدمات التحصيل والاخطار الالكترونى 9 مليارات جنيه.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة