مميزات وعيوب هاتف OPPO F5

مميزات وعيوب هاتف OPPO F5

one
أجهزة
one20 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

منذ ايام قليلة اعلنت شركة اوبو عن هاتفها الجديد OPPO F5 في مصر، وهو الإصدار الذي انتظره الجميع ليكمل انجازات الشركة الصينية ونجاحها في أسواق الهواتف الذكية.

الهاتف Oppo F5 الذي انتظر العديد من المستخدمين جاء بمواصفات تقنية قوية وتصميم جذاب وخصائص متميزة كما أتت الهواتف السابقة له في السلسلة، وفي هذا التقرير تعرض لكم ONE مواصفات الهاتف بعد أن قامت أوبو بطرحه في الأسواق، كما سنتعرف على أهم مميزات الهاتف وعيوبه.

التصميم:

قامت أوبو بطرح الهاتف Oppo F5 في الأسواق ليأتي كهاتف متوسط الحجم ويتميز بهيكله المعدني المصنع من مادة الألومنيوم، فيأتي الهاتف بأبعاد متناسقة مع وزنه ليمتاز بسهولة الحمل والاستعمال للمستخدم.

فيأتي الهاتف بالأبعاد 156.5 × 76 × 7.5 ملليمتر ويزن 152 جرام، كما يأتي الهاتف بتصميم أنيق وجذاب وقوي، يتميز بهيكله المعدني المصنوع من مادة الألومنيوم والذي يضيف إلى تصميم الهاتف من متانة وقوة، ليحمي الهيكل المكونات الداخلية للهاتف ويجعله أكثر مقاومة للصدمات.

OPPO-F5-one eg dot net

قامت أوبو بطرح هاتفها Oppo F5 بتصميم يشبه نهج تصميماتها السابقة في الهواتف التابعة لسلسلة Oppo F، والتي ذكر العديد من المستخدمين أنها تشبه تصميمات هواتف iPhone من أبل.

حيث تتميز الهواتف بشاشاتها التي تستحوذ على مساحة تقارب مساحة شاشات هواتف iPhone، وتأتي بنفس انحناء الهيكل من الأطراف، وتتشابه في مكان الكاميرا وشكلها.

يتوفر الهاتف بالألوان الذهبي والأسود والأحمر، ويتميز بتصميمه الأنيق والبسيط، حيث تأتي الشاشة في واجهة الهاتف بحجم 6 بوصة، لتستحوذ على مساحة كبيرة 78.1% من واجهة الهاتف الكلية، يوجد أعلاها الكاميرا الأمامية للهاتف وسماعة المكالمات، وفي خلف الهاتف تأتي الكاميرا الأساسية مصحوبة بفلاش LED، وفي الأجزاء الجانبية للهاتف تأتي أزرار التحكم في مستوى الصوت، وزر غلق وفتح الهاتف، ومدخل شريحة الاتصال الثانية.

الشاشة:

طرحت أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 بشاشة من فئة كابستيف LTPS IPS LCD وهي أحد أنواع الشاشات التي توفر جودة جيدة في العرض والتي توفر أداءً جيدًا للمستخدم خاصة مع حجم الشاشة الذي يصل إلى 6 بوصة.

تبلغ دقة الشاشة 1080 × 2160 بكسل، بكثافة ألوان 402 بكسل لكل بوصة، تدعم الشاشة اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تدعم الشاشة خاصية Color OS 3.2.

اقرأ ايضا : المواصفات الكاملة لهاتف أوبو الجدبد

توفر شاشة الهاتف Oppo F5 من أوبو إمكانية عرض جيدة، تدعم تباين جيد في التفاصيل وتشبع الصور بالإضاءة والألوان وتوزيعها بشكل جيد دون أي مشاكل في العرض، كما تدعم خصائص اللمس والاستجابة لأوامر المستخدم بشكل جيد وفعال.

الكاميرا:

تعتبر الكاميرا في الهاتف Oppo F5 هي أحد أهم مميزاته، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أساسية ذات جودة عالية، إذ تبلغ دقتها 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8، وهي كاميرا أحادية العدسة ورغم هذا توفر إمكانية تصوير عالية.

حيث قامت أوبو بدعم الكاميرا بخصائص تصوير جيدة مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة بالليزر، والترقيم الجغرافي، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والكشف عن الوجوه والتصوير البانورامي، و HDR، وفلاش LED.

اقرأ ايضا : كيف وصلت OPPO الى العالمية ؟

كما تدعم الكاميرا الأساسية في الهاتف تصوير الفيديو بجودة full HD، أي بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة تصوير عالية وهي 20 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، تدعم هي الأخرى العديد من خصائص التصوير التي تساعدها في أداء وظيفتها بشكل جيد، مثل حجم مستشعر 1/2.8″، كما تدعم تصوير الفيديو بجودة ووضوح جيد.

المواصفات التقنية:

تدعم أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 بالعديد من المواصفات التقنية الجيدة التي تدعم أداءً جيدًا للهاتف، يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.1.1 (نوجا)، يدعمه معالج ثماني النواة من فئة Mediatek MT6763T Helio P23 يعمل بتردد 2.5 جيجاهرتز Cortex-A53،.

ويدعمه معالج رسومي من فئة Mali-G71 MP2، ويدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة تخزين ثانوية، تصل سعتها إلى 256 جيجابايت (رام).

oppo f5- ONE eg dot net
oppo f5- ONE eg dot net

يتوفر الهاتف بإصدارين من حيث ذاكرة الوصول العشوائي وحجم ذاكرة التخزين الداخلية، يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية في الإصدار الأول 64 جيجابايت، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت (رام).

أما الإصدار الثاني فيبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية في الإصدار الأول 32 جيجابايت، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت (رام)، ويدعم الهاتف بطارية من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 3200 مللي أمبير، والتي توفر قدرًا جيدًا من الطاقة يكفي لاستخدام لوقت طويل دون الحاجة لشحن بطارية الهاتف مرة أخرى.

اقرأ ايضا : أقوى بطارية لهاتف محمول

مميزات الهاتف:

1- يأتي الهاتف Oppo F5 من أوبو بتصميم جذاب ومتناسق للمستخدم، ويتميز بسهولة الحمل والاستخدام.

2- يأتي الهاتف بهيكل معدني قوي من الألومنيوم يضيف على تصميم الهاتف من متانة وقوة تحمل، وشكل أنيق وجذاب.

3- تأتي شاشة الهاتف بدقة عرض وجودة جيدة، وتتميز بتصميم أنيق ومتناسق مع التصميم الخارجي للهاتف، بالإضافة إلى الخصائص التي تدعم العرض في الشاشة.

4- يتميز الهاتف بسماعات خارجية ستيريو توفر جودة لصوت واضح وعالي بشكل جيد.

5- الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف تعتبر هي الأخرى أحد أهم مميزات الهاتف حيث توفر دقة وجودة عالية في التصوير ينتج عنها أفضل الصور والفيديوهات المتشبعة بعناصر التصوير الرئيسية بشكل جيد.

6- يأتي الهاتف بالعديد من المواصفات التقنية الجيدة مثل معالج ثماني النواة قوي، ومعالج رسوميات من فئة جيدة، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 / 6 جيجابايت (رام)، وبطارية بسعة جيدة توفر قدرًا جيدًا من الطاقة يكفي لاستخدام لوقت طويل دون الحاجة لشحن بطارية الهاتف مرة أخرى.

عيوب الهاتف:

1- بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة، والتي ستكون عائقًا كبيرًا يواجه المستخدم في حالة تعطل الهاتف وعدم استطاعة المستخدم غلقه.

2- رغم سعة البطارية الجيدة إلا أن الهاتف لا يدعم خاصية الشحن السريع، أي أن المستخدم سيستغرق وقتًا طويلًا في إعادة شحن بطارية الهاتف بعد نفاذ الشحن.

3- لا تعتبر فئة الشاشة هي أفضل فئات الشاشات المستخدمة في الهواتف الذكية.

4- الكاميرا الأساسية للهاتف تأتي بجودة متوسطة، إذ تأتي فقط بدقة 16 ميجابكسل والتي لن توفر جودة عالية في التقاط الصور ، ولن تكون النتائج مرضية للمستخدم كما في الكاميرا الأمامية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة