مليونير يعتزم بناء جامعة للمتسربين من المدارس

مليونير يعتزم بناء جامعة للمتسربين من المدارس

audai audai
بره الصندوق
audai audai1 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

«إيريك فينمان» مليونير البتكوين الصغير، ساقه هوسه بالعملة الرقمية إلى التسرب من المدرسة في دبي، ويفكر اليوم بمكافأتها ببناء جامعة للمتسربين من المدارس.

اهتم إيريك بمتابعة بتكوين عندما كان سعر الوحدة 12 دولاراً وعمره يومها كان 13 عاماً. وقد تعاطفت والدته معه وهي مدرسة فيزياء في جامعات دبي ومنحته ألف دولار اشترى بها وبمبلغ مماثل من والده وحدات بتكوين وباشر المضاربة فيها.
إلا أن هوسه بها أنساه واجباته الدراسية واصطدم مع أحد مدرسيه الذي تنبأ له بالإفلاس ونصحه أن يعمل نادلا في مطعم. لكن والديه تابعا معه التدريس المنزلي عبر الإنترنت.
وفي عام 2013 أسس أول مدرسة للتعليم الافتراضي اسمها «بوتانجيل».
سافر إيرك إلى وادي السيلكون وعمره 15 سنة وتابع هوايته هناك بالاستثمار في العملة الرقمية وتقنيات التعليم عن بعد. وهو اليوم يملك 401 وحدة بتكوين تعادل قيمتها بالأسعار الراهنة 4.9 مليون دولار.
ويقول إنه يفكر في إنشاء جامعة في دبي، حيث يدير والداه مؤسسة تعليم افتراضي، ويزود جامعته بتقنيات التعليم الافتراضي التي طورها في تجربة «بوتانجيل».
ويقول إيريك إنه اختار دبي، لأنها تستحق وتقدر مثل هذه المبادرات ففيها أطول برج في العالم وأكبر مركز تسوق، ولذا فهي تستحق أن يكون فيها أفضل نظام تعليمي في العالم، وسيكون متناسبا مع الطموحات العامة لدبي.
أما رأيه في بتكوين فيقول، لا يزال أمامها الكثير من الفرص للتطور رغم المطبات التي تعرضت لها في مسيرة صعودها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة