مراجعة شاملة لهاتف LG Q6

مراجعة شاملة لهاتف LG Q6

one
مراجعة هواتف
one13 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نجحت شركة LG في الحصول على ثقة عملاءها بكثير من الاسواق، إذ تعمل الشركة دائمًا على الاهتمام بمنتجاتها التقنية، وبذل الجهود الكبيرة من أجل تطوير إًداراتها لتواكب التطور التكنولوجي الذي يتم تحديثه يومًا بعد يوم.

قامت الشركة الكورية LG بالإعلان عن الهاتف LG Q6 في شهر يوليو من العام الماضي، لتقوم بطرح الهاتف في الشهر التالي لشهر الإعلان عنه، في أغسطس، وفي هذا التقرير مراجعة شاملة للهاتف
التصميم:
يأتي الهاتف LG Q6 من الشركة الكورية بتصميم وقوي، حيث يشبه الهاتف في تصميمه النهج التصميمي لسابقيه في السلسلة من الشركة الكورية، والتي تتميز بتناسق أبعادها، ومتانة وجاذبية هيكلها.
تبلغ أبعاد الهاتف 142.5 × 69.3 × 8.1 ملليمتر، ويزن 149 جرام، وهي أبعاد متناسقة تميز الهاتف بسهولة الحمل والاستعمال لدى المستخدمين.
كما تتميز تصميمات الهاتف بالمتانة والقوة وتحمل الصدمات والسقوط المفاجئ، حيث يأتي الهاتف محاط بإطار قوي معدني من مادة الألومنيوم، وهيكل بلاستيكي من مادة قوية، يحيطه من ناحية الجزء الخلفي والأجزاء الجانبية لحماية المكونات الداخلية للهاتف، أما واجهة الهواتف فتأتي محمية بطبقة زجاجية تحمي شاشة الهاتف من الخدوش والبصمات.
تأتي شاشة الهاتف LG Q6 في الجزء الأمامي للهاتف بحجم 5.5 بوصة، لتستحوذ على إزاحة كبيرة من مساحة الواجهة الأمامية الكلية للهاتف تصل إلى 78%، وأعلى الشاشة يأتي بالكاميرا الأمامية، وسماعات المكالمات الخاصة بالهاتف، ومستشعر الإضاءة والتقارب.
أما الجزء الخلفي فيأتي بالكاميرا الأساسية، والمصاحبة لفلاش LED أحادي ليساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، ويوجد أيضًا الجزء الخاص بمستشعر بصمة الإصبع المستخدم كوسيلة حماية لبيانات وخصوصية المستخدم في الهاتف.
الشاشة:
يأتي LG Q6 بشاشة ذات حجم متوسط، ودقة عرض وجودة مناسبة لتوفير خاصية عرض جيدة للمستخدمين، حيث يبلغ حجم شاشة 5.5 بوصة، وهو حجم مناسب لتوفير مشاهدة ممتعة للصور والفيديوهات باستخدام الهاتف.

LG Q6- ONE eg dot net
LG Q6- ONE eg dot net

كما تأتي الشاشات من فئة كابستيف IPS LCD، والتي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما توفر الشاشة جودة عرض جيدة، حيث تبلغ جودتها 1080 × 2160 بكسل، وتبلغ كثافة الألوان فيها 442 بكسل لكل بوصة، وهي جودة ودقة عرض وكثافة ألوان جيدة لتوفير عرض متميز للمستخدمين، وتدعم الشاشة حماية من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث، لحماية الشاشة ضد الخدوش والبصمات.
الكاميرا:
يأتي الهاتف LG Q6 بكاميرات متوسطة الجودة ومناسبة لتوفير خصائص تصويرية جيدة باستخدام الهاتف، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أساسية تبلغ دقة عدساتها 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وحجم مستشعر 1.12 ميكرومتر، وحجم بكسل 1/3″.
وتتميز بالعديد من الخصائص التصويرية التي تساعد في دعم الكاميرات لتوفير إمكانية تصوير أفضل، مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، والترقيم الجغرافي للصور، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف عن الوجوه، والكشف عن ابتسامة، والتصوير البانورامي، تصوير HDR، كما تدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED أحادي يساعد على التصوير بشكل جيد في حالة الإضاءة المنخفضة.
تدعم الكاميرا الأساسية تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما كاميراته الأمامية فتأتي بدقة التصوير 5 ميجابكسل في عدستها الثانية، بفتحة عدسة f/2.2، وحجم مستشعر 1.12 ميكرومتر، وحجم بكسل 1/5″، وتدعم أيضًا العديد من الخصائص التصويرية التي تساعد في توفير نتائج ممتازة للكاميرا، وتدعم تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل.
المواصفات التقنية:
يأتي الهاتف LG Q6 متميز بمواصفات تقنية متوسطة تدعم أداء جيدًا للمستخدم، حيث يأتي الهاتف بوحدة معالجة مركزية قوية ثمانية النواة من فئة Qualcomm MSM8940 Snapdragon 435، تعمل بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53، ومعالج رسوميات Adreno 505.
ويدعم الهاتف ذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت في أحد الإصدارات، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي في هذا الإصدار 4 جيجابايت (رام)، وفي الإصدار الآخر يبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، بينما تبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجابايت (رام)، وفي إصدار ثال يبلغ حجم ذاكرة التخزين 16 جيجابايت، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت (رام).
يعمل الهاتف LG Q6 بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.1.1 (نوجا)، كما يدعم الهاتف قارئ microSD يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية بسعة 256 جيجابايت، ويأتي الهاتف ببطارية ذات سعة جيدة، حيث تأتي كبطارية غير قابلة للإزالة من فئة الليثيوم أيون، وتبلغ سعتها 3000 مللي أمبير، وهي سعة بطارية جيدة تساعد في توفير شحن كافي للهاتف لاستخدامه لفترات طويلة دون الحاجة لإعادة شحن البطارية مرة أخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة