مراجعة شاملة لهاتف هواوي Mate 10 Lite

مراجعة شاملة لهاتف هواوي Mate 10 Lite

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai30 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أطلقت شركة هواوي الشهر الحالى اخر اصداراتها من الهواتف الذكية ميت 10 وميت 10 برو وميت بروش وقبل هذه الاصدارات طرحت الشركة ميت 10 لايت .

وجاء الهاتف بتصميم جذاب دون حواف وبأربعة كاميرات من هواوي، كأول هاتف بأربعة عدسات؛ اثنتين لكل كاميرا، كما يوفر تصميمه ذو الحواف النحيفة جاذبية لمظهره وأيضًا عملية لاستخدامه.
وتستهدف الشركة الشريحة المتوسطة من هذا الهاتف لطرحه بسعر دون 5500 جنيه بالرغم من المواصفات العالية التى يتمتع بها.
يوفر الهاتف أداءً جيدًا بالإضافة إلى تصميمه الرائع، ولكن لا يوفر المتطلبات العالية لبعض الألعاب الثقيلة.
يأتي الهاتف بأبعاد 156.2×75.2×7.5 مم، وبوزن 164 جرام، ويدعم شريحة اتصال واحدة من نوع نانو في أحد إصداراته وآخر بشريحتي اتصال.
مع شاشة كابستيف من نوع IPS LCD تدعم اللمس واللمس المتعدد و16 مليون لون، وهي كبيرة بدون حواف بحجم 5.9 بوصة، بمساحة 89.8 سم مربع، بمساحة بلغت 76.5% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، بدقة عرض 1080×2160، بجودة 4K، مع نسبة العرض القياسية للهواتف بدون حواف هي 18 : 9، بكثافة 409 بكسل لكل بوصة، مع واجهة مستخدم من هواوي EMUI 5.1.
اقرا ايضا : مواصفات هاتف ميت 10 برو
يدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد الإصدار 7.0 (نوجا)، مع معالج HiSilicon Kirin 659، ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.36 جيجاهرتز Cortex-A53، ورباعي النواة بتردد 1.7 Cortex-A53) مع معالج رسوميات Mali-T830 MP2 ، ويأتي المعالجان مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.
وأخرى داخلية بسعة 64 جيجابايت، وهي تدعم زيادة مساحتها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD حتى 256 جيجابايت، وهي تشغل منفذ شريحة الاتصال الثانية في النسخة مزدوجة الشرائح.
وتاتى كاميرا الهاتف مزدوجة بدقة 16 و2 ميجابكسل في الكاميرا الأساسية في الخلف، مع فلاش LED، وخواص الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والترقيم الجغرافي، وتتبع الوجه والابتسامة، وتصوير البانوراما، والـHDR، مع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل وسرعة 30 لقطة في الثانية.
وتأتي الكاميرا الأمامية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل لإحدى العدستين بفتحة f/2.0، وأخرى بدقة 2 ميجابكسل، وفي تحليل كاميرا الهاتف في العموم، فعدستان فعليًا من هذه الأربعة، واحدة في الخلف وواحدة في الأمام، هي التي تقوم بالتقاط الصور بالفعل، والاثنتان الباقيتان يدعمان عمق الصورة وجودتها.
لكن الهاتف أتى ضعيفا فيما يخص ضبط بؤرة العدسة في الخلف ونحن نتحدث هنا عن ضبابية الصورة وعمقها، حيث تظهر الكاميرا العنصر أو الشخص المقصود كأنه مقتطع من الصورة، بزيادة ضبابية الأطراف بشكل مبالغ فيه.
كما لم يأتي الهاتف بشيء مبهر فيما يخص تصوير الـHDR.
ويدعم الهاتف منفذ سماعات الأذن بقطر 3.5 مم، مع سماعات خارجية وميكروفون عازل للضوضاء والتشويش، كما يدعم منفذ USB من نوع مايكرو، ولا يدعم راديو FM، فيما ياتي بمستشعر بصمة الإصبع في الخلف أسفل الكاميرا المزدوجة، مع مستشعرات تسارع وقرب وبوصلة، مع بطارية من نوع ليثيوم أيون، بسعة 3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهو يتوفر بألوان؛ الأسود والذهبي والأزرق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة