مراجعة شاملة لهاتف سامسونج نوت 8

مراجعة شاملة لهاتف سامسونج نوت 8

one
مراجعة هواتف
one27 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

تعرضت سامسونج العام الماضي لأزمة قوية بسبب هاتف Galaxy Note 7 بسبب تعرض عدد من الاجهزة المباعة منه إلى الإنفجار نتيجة عيب في البطارية، الإ أنها عادت بقوة هذا العام لتكمل سلسلة Note مع هاتف Galaxy Note 8، اليكم مراجعة شاملة للجهاز نستعرض فيها ابرز المميزات والعيوب.

التصميم :
تصميم هاتف Galaxy Note 8 مألوف نوعا ما حيث أن سامسونج لم تتجه بالتصميم بعيدا عن ما تعودنا عليه في السنوات الماضية، الزجاج هو المادة الرئيسية المغطي بها كلا الواجهتين الأمامية والخلفية بالإضافة إلي اطار معدني يمسكهما معاً، وسيمكنك ملاحظة أن التصميم به بعض التغييرات البسيطة التي تميزه عن Note 7 والهاتف الذي تم إطلاقه مع بداية هذه السنة Galaxy S8 حيث ان Note 8 تمتلك تصميم مربع أكثر بالإضافة الي ان الشاشة المنحنية الجانبين أقل عن ما قد تجده في الهاتفين.
بدلا من جعل الهاتف بأكمله من المعدن فإن استخدام الزجاج لحماية وتغطية الواجهة الخلفية هو أمر رائع حيث يعطيك تحكم أكثر في الهاتف حتي لا ينزلق والإطارات الجانبية المعدنية تكمل الوظيفة، الكاميرا الثنائية بالخلف لونها أسود بعيدا عن أي لون قد يآتي به الهاتف إلا أنها محتفظه بالإسود، لذا سيفضل البعض شراء النسخة السوداء تماماً حتي تشعر بالتوافق التام في هاتفك من حيث التصميم
الهاتف متوفر بأربع ألوان وهي الأسود والزرق الفاتح والبني الفاتح والرمادي، الجدير بالذكر أيضا أن الهاتف ذا تصميم قوي حيث تخطي اختبار صعب يتكون من الخدش والحرق والصلابه نظرا لتغطية الواجهة الأمامية والخلفية بزجاج من نوع Gorilla Glass القوي.
الشاشة :
الشاشة اللانهائية – infinity display التي تم تقديمها في الهاتف السابق Galaxy S8 قد شقت طريقها لتأتي في Galaxy Note 8 أيضا، وذلك يعني ان الشاشة بدون حواف في الزوايا حتي تستخدم أكبر مساحه ممكنه في الوجهة الأمامية للهاتف لتعطي شعور بحجم الشاشة الكبير، الشاشة 6.3 بوصه مع أبعاد متزنه بقيمة 18:5:9 حيث ان الشاشة أطول من Note 7 و Galaxy S8 ولكن هذا ينتج عنه صعوبه في التحكم في الهاتف بيد واحده وزيد من صعوبه استخدامه بكلتا اليدين أيضا.
الشاشة من نوع Super AMOLED المطوره من قبل سامسونج والتي لها العديد من المميزات وتضمن الخصائص النموذجية والألوان المتغيرة والتباين العالي مع أبعاد 2960×1440 او ما يسمي 3K HD او QHD+ إنها دقيقة وذات وضوح عالي جدا لتستمتع بإمكانيات الشاشة الكامله، ولكن سيجب عليك تغيير إعدادات الأبعاد في الهاتف لأنها تكون إفتراضيا 1080p فقط.
الشاشة بسبب حجمها الكبير تناسب جميع الفيديوهات والألعاب وتصفح الويب والتطبيقات وغيرها، كما أنها ذات إضائه عالية تكفي لاستخدامها في ضوء الشمس، والإضافة الكبيره هي أن شاشة Galaxy Note 8 تدعم تقنية HDR وذلك يعني أنه بإمكانك تشغيل فيديوهات بجودة HDR في اليوتيوب او Netflix .
الأداء :
Note 8 يهزم العديد من هواتف سنة 2017 بإمتلاكه لمعالج سناب دراجون 835 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا وهي أول مره سامسونج تقوم بإضافة ذاكرة وصول عشوائية تصل ل6 جيجا وهذا يجعل الهاتف يثبت قدرته علي الإنتاجية، كما يبين استعداد الهاتف لعمل العديد من الأشياء في وقت واحد مع الشعور بانه ناعم تماماً وسريع في الأداء.
الإستخدام اليومي العادي يتلخص في الذهاب لقائمة الهاتف والتصفح في التطبيقات وتصفح الويب والقفز من تطبيق لأخر ولكن كل ذلك لا يختبر قوة المعالج سناب دراجون 835 حيث تعتبر هذه الأشياء مجرد عمليات صغيره فالمعالج يقوم بتحمل مهام صحبه مثل Multmedia والألعاب العالية ذات الأحجام العالية والرسومات الرائعة.
الهاتف يمتلك مساحة ذاكرة داخلية 64 جيجا و 128 جيجا و 256 جيجا، كما يمتلك تقنية الشحن لاسلكيا وبلوتوث 5 وشبكة جيل الرابع ومقاوم للماء والأتربه حسب معايير IP68 أي أنه يتحمل عمق 1.5 متر من الماء لمده 30 دقيقة، ولمحبي مخرج الصوت 3.35mm فإنه من الرائع سماع ان سامسونج لم تتخلي عنه في هاتفها.
أما بالنسبة لمستشعر البصمة فقامت سامسونج بوضعه بجانب الكاميرا أيضا مثل هاتف S8 وهو مكان يصعب الوصول اليه مقارنة بطول الهاتف ولكن الشركة قامت بوضع الفلاش ومستشعر نبضات القلب بين الكاميرا ومستشعر البصمة حتي تكون هناك نسبه خطأ أقل لتدرك مكان مستشعر البصمة في وقت قليل من استخدام الهاتف حيث أنه له ملمس مختلف تماما بما أن الواجهة الخلفية للهاتف بأكملها من الزجاج ما عدا المستشعر.
ومن أكبر مشاكل الهاتف هي أن البطارية سعتها 3300 ميللي أمبير فقط حيث أنها صغيرة قليلا مقارنة بذلك الهاتف القوي الذي نتحدث عنه والشاشة التي يمتلكها 6.3 بوصه بجودة QHD+، ولكن البطارية تظهر أداء أفضل بقليل مما يعتقده البعض والتي تستمر في الأداء الذي يتجاوز المتوسط بقليل من 15 ل 18 ساعه بعد الشحن الكامل،مما يعني أنه بتصفح مواقع التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني والويب وقليلا من الألعاب ويوتيوب سيستمر الهاتف معي يوم كامل تقريبا.
ومن أفضل مميزات الهاتف هو قلم S Pen حيث تم تحديثه قليلا عن السنوات الماضية وهو إضافة بعض مميزات النظام له ليصبح متكاملا تماما مع الهاتف، عند تحريك القلم فإن هناك ما يشبه الماوس او الفأره في الجهاز المكتبي يتحرك بشاشة الهاتف وهي إضافة رائعة جدا للتحكم في الهاتف بالقلم بدون الحاجه للمسه.
النظام: 
تم إضافة بعض المميزات لنظام الهاتف منها قائمة S Pen التي تظهر عندما تقوم باستخدام قلم S Pen وهي تضمن تطبيقات وخواص متوافقه تماماً مع استخدام القلم، بالإضافة لوجود ما يشبه الماوس او الفأره في شاشة الهاتف عندما تحرك القلم امامها، هاتف Note 8 يعمل بنظام أندرويد Nougat 7.0 بينما سيصل التحديث القادم لأندرويد Oreo 8.0 قريبا جدا، ونأمل ان يكون قريبا حتي يستطيع المستخدمين الإستمتاع بالهاتف والنظام الجديد معاً.
وجود المساعد الذكي Bixby بكامل وظائفه في الهاتف، علي عكس هاتف Galaxy S8 الذي لم يأتي بمساعد ذكي Bixby كامل الوظائف، فإن المساعد الآن اذكي بكثير عن ذي قبل ويستطيع التواصل مع المستخدم بطريقه جيدة وأداء العديد من المهام التي تغني عن استخدام مساعد مثل Google Assistant.
الكاميرا:
واحد من أكبر التغييرات في شركة سامسونج هي إضافتها للكاميرا الثنائية في هاتف Note 8 هذه السنه، الكاميرا مطوره بالكامل من قبل الشركة حيث تستعرض بها قابلية الزاويه المتسعه وعدسة telephoto الشبيهه بالموجوده في هاتف iPhone 7 وهاتف OnePlus 5 والتي تسمح له بعمل تكبيير بمدي 2X، ويوجد وضع في تطبيق الكاميرا يسمي Live Focus والذي يسمح لك بالتركيز علي جسم او شخص وجعل الخلفية بأكملها ضبابية وهو مشابه لوضع Portrait في هاتف آيفون 7.
كلا الكاميراتين بقوة 12 ميجا بكسل الأولي ذات فتحة عدسة f/1.7 والثانية f/2.4 ولكن التركيز البؤري السريع يوجد في أول كاميرا فقط بينما ولأول مره في تاريخ الكاميرات الثنائية يوجد في كلتا الكاميراتين مستشعر تثبيت الصوره OIS والذي يضمن أن جميع صورك وفيديوهاتك لن تكون مهتزه وضعيفة الجودة.
الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل يوجد بها خاصية التركيز البؤري التلقائي لصور سيلفي أدق وأوضح، الكاميرا الثنائية في الخلف رائعة جدا وتعطي بعض اللقطات المميزة إليك هذه الصور الملتقطة بواسطه فوتوغرافر متخصص بالهاتف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة