مراجعة الهاتف Infinix Note 4 Pro ذات القلم الذكي

مراجعة الهاتف Infinix Note 4 Pro ذات القلم الذكي

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai5 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت انفنكس طرح هاتفها الجديد Infinix Note 4 Pro، والذي يأتي بأفضل المواصفات التقنية بخلاف تصميم أنيق وجذاب، ويدعم خصائص جديدة من انفينيكس.

ويأتي الهاتف الجديد يدعم القلم الذكي X، وهو الهاتف الذي يشبه هواتف Galaxy Note ، إذ أن القلم X يعمل مشابهًا لطريقة عمل القلم الذكي S Pen في هواتف سامسونج الدارجة تحت سلسلة Galaxy Note.
ويوفر القلم العديد من الخصائص التي أتت في هواتف سامسونج من كتابة الملاحظات واستخدامه في التقاط صورة للشاشة، وقص أجزاء بشكل يسهل التحكم فيه لتصويرها واستخدامها في العديد من الوظائف مثل مشاركتها مع الأصدقاء أو استخدامها كقصاصات في كتابة الملاحظات وغيرها من الوظائف التي سنذكرها مع ذكر مواصفات الهاتف في مراجعة للهاتف الجديد من انفينيكس Note 4 Pro.
التصميم:
يأتي الهاتف الجديد من انفنكس بتصميم جذاب وأنيق، إذ يأتي الهاتف بالأبعاد 159.6 × 78.8 × 8.3 ملليمتر، ويزن حوالي 200 جرام، قد يكون الهاتف ثقيل الوزن وذو أبعاد كبيرة ولهذا للأسف لا يمكن تصنيفه كهاتف يسهل حمله واستخدامه، كما يتوفر الهاتف بالألوان البني الفاتح المذهب، والأسود، والأزرق الفاتح، والرمادي الممزوج باللون البني.
يأتي الهاتف Infinix Note 4 مصحوب بحافظة حماية والتي يجب ملازمتها للهاتف من أجل شحن القلم الذكي X Pen، فالهاتف مختلف عن إصدارات Galaxy Note من سامسونج في أن القلم لا يتم وضعه في الهاتف نفسه، ولكن يتم تخزينه في الحافظة القادمة مع الهاتف.
وهذا ما يجعل استخدامه واجبًا في حالة رغبة المستخدم في توافر القلم الذكي المصاحب للهاتف طوال الوقت، كما أن الحافظة تضيف إلى حجم الهاتف الكبير مما قد يجعله عبئًا في الاستخدام عند بعض المستخدمين.
الشاشة:
يأتي الهاتف Infinix Note 4 Pro بشاشة كبيرة الحجم، من فئة كابستيف IPS LCD، والتي يبلغ حجمها 5.7 بوصة، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تدعم الشاشة جودة عالية، إذ تعمل بدقة 1920 × 1080 بكسل، وكثافة بكسلات 386 بكسل لكل بوصة، أي أنها توفر إمكانية عرض جيدة جدًا للمستخدمين من وضوح الألوان والتفاصيل والسطوع في حالة مشاهدة الصور أو الفيديوهات.
الكاميرا:
يدعم الهاتف الجديد من انفنكس Infinix Note 4 Pro كاميرات ذات جودة ودقة جيدة، إذ يأتي الهاتف بكاميرا أساسية ذات دقة 13 ميجابكسل، و كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، تدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED يساعد على التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة، كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة fullHD أي بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.
تبلغ دقة الصورة الملتقطة بالكاميرا الأساسية في حالة التصوير بأقصى دقة وهي 13 ميجابكسل 4224 × 3136 بكسل، وتبلغ أبعادها بالكاميرا الأمامية في حالة التصوير بأقصى دقة وهي 8 ميجابكسل 3264 × 2448 بكسل.
المواصفات التقنية:
يأتي الهاتف Note 4 Pro ببعض المواصفات التي توفر أداء جيد له، على سبيل المثال يأتي الهاتف بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.0 (نوجا)، أما المعالج المركزي فيأتي من فئة CORTEX فهو معالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز، بمعمارية 64 بت، ويأتي الهاتف مدعوم أيضًا بمعالج رسوميات من فئة ARM MALI-T720.
ويأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي حجمها 3 جيجابايت (رام)، كما يدعم الهاتف ذاكرة تخزين خارجية microSD، التي تسمح بزيادة سعة ذاكرة التخزين إلى 128 جيجابايت.
يأتي الهاتف مصحوبًا ببطارية غير قابلة للإزالة من فئة الليثيوم أيون والتي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، توفر قدرًا كبيرًا من الطاقة تسمح بعمل الهاتف لفترات كبيرة دون الحاجة لشحنه مرارًا وتكرارًا، كما أن الهاتف يدعم الشحن السريع مما يساعد على إعادة شحن الهاتف في وقت قصير.
القلم الذكي X Pen:
هو أحد أهم مميزات الهاتف الجديد من انفينكس وهو الذي يدعم الخصائص التي ميزت هواتف سلسلة عملاقة الكورية الكبيرة سامسونج من قبل الدارجة تحت سلسلة Galaxy Note، يتميز القلم الخاص لهاتف انفينكس الجديد بأنه يأتي بتصميم جذاب ورشيق، يسهل حمله واستخدامه بسهولة.
يأتي الهاتف مصحوب بثلاث نقاط معدنية وهي المسؤولة عن شحن القلم، والذي يتم شحنه عند وضعه في الحافظة الخاصة بالهاتف، وتتعدد استخدامات القلم حسب الاحتياج، ففي البداية عند إزالة القلم من الحافظة في حالة فتح الهاتف، تنفتح القائمة الخاصة بالقلم، وهي التي توفر عدة اختيارات خاصة بوظائف القلم، منها تسجيل الملاحظات، أو استخدامه للرسوم والتلوين.
كما يمكن استخدامه في التقاط الصور لشاشة الهاتف، أو في قص أجزاء من الشاشة لاستخدامها كقصاصات يمكن مشاركتها مع الأصدقاء أو لصقها في المنشورات أو الملاحظات، كما يمكن إدراج العديد من التطبيقات الأخرى من الهاتف لوضعها في قائمة القلم الذكي الخاص بالهاتف حتى يسهل فتحها بسهولة.
يتميز الهاتف Infinix Note 4 Pro الجديد من الشركة الصينية انفينكس بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعله أحد أفضل إصدارات الشركة الصينية، فالهاتف يشبه سابقه في الإصدار الهاتف Infinix Note 4، ولكنه يأتي بمواصفات متقدمة عنه، حيث يأتي الهاتف كتعديل للهاتف الأول ليدعم مواصفات وأداء أفضل.
ويدعم الهاتف تصميم جذاب وأنيق، ولكن يعيبه أبعاده التي تأتي كبيرة ووزن الهاتف الثقيل نسبيًا مع الهواتف الأخرى، وهذا ما يجعل الهاتف صعب إلى حدٍ ما في الاستخدام والحمل عند المستخدمين.
بالإضافة إلى أبعاد الهاتف الكبيرة وثقل وزنه، فإن الشركة الصينية انفنيكس تجعل من الحافظة المصاحبة للهاتف إلزامًا على المستخدم لاستعماله، وهذا لأن الهاتف لا يعمل مثل هواتف Galaxy Note، في خاصية القلم الذكي ليمكن حمله في مكانه المخصص داخل الهاتف.
ويأتي مكان القلم في الحافظة الخاصة بالهاتف والذي يجعله أكبر حجمًا وأكثر صعوبة في الحمل والاستخدام خصوصًا بيد واحدة، فعلى مستخدم الهاتف الجديد من الشركة الصينية انفنيكس استخدام كلتا اليدين من أجل استعمال الهاتف، هذا بالإضافة إلى عدم احترام رأي المستخدم في اختياره لاستخدام الحافظة أم لا، فالعديد من المستخدمين لا يفضلون استخدام الهاتف مصاحبًا لحافظة.
ولكن بغض النظر عن أبعاد الهاتف التي أصبحت أكبر حجمًا بالحافظة المصاحبة للهاتف، يأتي الهاتف الجديد من انفينكس بكاميرات جيدة تدعم تصوير بدقة ووضوح جيد، وشاشة ذات فئة جيدة وجودة عرض ممتازة، ومواصفات تقنية تدعم أداء جيد للهاتف دون أي مشاكل أو أعطال لتواجه المستخدم أثناء استعماله للهاتف، هذا بالإضافة إلى بطارية الهاتف التي تأتي بسعة كبيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة