مؤسس أمازون يخسر 5.2 مليار دولار بسبب تعديلات ضريبية

مؤسس أمازون يخسر 5.2 مليار دولار بسبب تعديلات ضريبية

one
أسواق عالميةإتصالات
one29 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

فقد “جيف بيزوس” مؤسس شركة “أمازون” ورئيسها التنفيذي 5.18 مليار دولار أمس، لُيصبح أغنى رجل في العالم أكبر خاسر في مؤشر “بلومبيرج” للأثرياء.

وجاءت خسائر “بيزوس” مع هبوط سهم الشركة، بعد تقارير أفادت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس تغيير المعاملة الضريبة لشركة “أمازون”، تزامناً مع انتقاد الرئيس المتكرر لأداء الشركة، الأمر الذي نفاه البيت الأبيض بعد ذلك.
وفي ختام جلسة أمس تراجع سهم “أمازون” بنحو 4.4% أو ما يعادل 65.63 دولار إلى 1431.4 دولار.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية لا تمتلك في الوقت الحالي خطة بشأن “أمازون”، مشيرة إلى أن الرئيس يدرس طرقاً جديدة للتعامل مع الأعمال بشكل عام، مع عدم وجود خطة محددة في الوقت الحالي.
وهبطت ثروة “بيزوس” عند مستوى 120 مليار دولار، وفقد منذ بداية تداولات الأسبوع نحو 9 مليارات دولار.
وكان جيف بيزوس مؤسس “أمازون دوت كوم” “قد تصدر قائمة العام الجاري لمجلة فوربس الشهيرة للاغنياء بفضل ارتفاع سهم شركة التجارة الإلكترونية بنسبة 59% على مدار الاثني عشر شهرا الماضية، ما زاد ثروته بحوالي 39.2 مليار دولار خلال نفس الفترة، وهي أكبر زيادة سنوية لملياردير منذ بدء “فوربس” تتبع الثروات عام 1987.
– اعتمدت “فوربس” في تصنيفها على أسعار أسهم الشركات المملوكة للمليارديرات أو حصصهم في شركات عالمية في التاسع من فبراير 2018
شهدت ثروات المليارديرات تقلبات حادة في الآونة الأخيرة بسبب تذبذبات أسواق الأسهم، على سبيل المثال، قفزت ثروة “بيزوس” بأكثر من 12 مليار دولار في أسبوعين فقط.
– يتم الأخذ في الاعتبار ثروات الأفراد وليس الأسر بشكل تراكمي، وتأخذ المجلة في حساباتها ثروة زوجة الملياردير أيضا وأطفاله لو كان هذا الملياردير هو مؤسس الثروة.
– يتم تقييم العديد من الأصول من بينها الشركات والعقارات والفنون واليخوت والأسهم والسندات وغيرها.
المصدر : مباشر

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة