لينوفو تتخارج من سوق الهواتف الذكية بمصر

لينوفو تتخارج من سوق الهواتف الذكية بمصر

audai audai
أجهزةإتصالات
audai audai19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

خرجت شركة لينوفو من سوق الهواتف الذكية من مصر وفقا لمسئول بشركة النيل الهندسية للاتصالات وكيل شركة لينوفو للهواتف.
وقال المسئول : شركة لينوفو أبلغتنا بخروجها من سوق الهواتف الذكية في مصر وإنهاء عقد الوكالة معنا.
وبعد الاتصال بياسر شاهين مدير شركة لينوفو بمصر قال أنه ترك العمل بالشركة منذ شهر أبريل الماضي، رافضا التأكيد أو النفي حول خروج شركة لينوفو من سوق الموبايل في مصر، وقال ” مقدرش اتكلم بأسمهم حاليا”.
من جانب أخر قال مسئول شركة النيل ان الشركة هي الأخرى تخارجت من سوق الاتصالات وأنهت عقد الوكالة مع شركة zte الصينية، وحاليا ستقدم شركة جوفي ترونكس خدمات ما بعد البيع لعملاء شركتي لينوفو و zte.
وتحتل لينوفو المركز الرابع من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر بنهاية شهر مايو الماضي.
وأرتفعت حصة لينوفو بنسبة 1 % تقريبا خلال شهر مايو من7.6 % في مايو الماضي مقابل 6.9 % في أبريل 2018.
وكان تقرير statcounter قد أظهر تراجع الحصة السوقية لسامسونج من إجمالي مبيعات سوق الموبايل في مصر من 39.7 % خلال أبريل الماضي لتسجل 38.6 % شهر مايو 2018، وهي أقل حصة سوقية تسجلها سامسونج خلال العامين الماضي و الجاري.




ورغم تراجع الحصة السوقية لشركة سامسونج الإ أنه أستمرت سيطرتهاعلى الحصة السوقية الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية بالسوق المصري خلال شهر مايو الماضي.
وبذلك تستمر سامسونج في صدارة شركات تصنيع الهواتف الذكية في مصر من حيث الحصص السوقية لمبيعات أبريل 2018.
وأحتفظت شركة هواوي بالمركز الثاني مع زيادة بنسبة 1 % في حصتها السوقية لتبلغ 14.8 % بنهاية مايو 2018 مقابل 13.9 % لشهر أبريل الماضي .
جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر هواتف أيفون مع تراجع بنسبة 1 % تقريبا بحصة سوقية من المبيعات تبلغ نسبتها 9.3 % بنهاية مايو 2018 مقابل 10.7 % في أبريل الماضي
وكات قد تراجعت مبيعات أيفون من 13.7 % في شهر فبراير لتصل إلى 10.7 % في شهر مارس لتفقد بذلك أيفون نحو 2 % من حصتها السوقية خلال شهر واحد .



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة