كيف يحمي البنك بيانات عملاءه ؟

كيف يحمي البنك بيانات عملاءه ؟

one
تجارة الكترونية
one22 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصبح استخدام الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة اليومية في عصرنا الحالي، ويومًا بعد يوم، تنتقل نشاطاتنا اليومية المعتادة إلى خدمات شبكة الإنترنت حيث تكمن السهولة واليسر، وفي هذا التقرير نشرح لكم الخطوات التى يتبعها البنك لحماية بيانات عملاءه نقلا عن البنك التجاري الدولي CIB.




1- يتم حماية الدخول على خدمة الإنترنت البنكية باسم مستخدم وكلمة سر وذلك لتأكيد هويتك قبل السماح بتصفح بيانات حساباتك البنكية.
يتم حماية التسجيل في خدمة الإنترنت البنكية، وكذلك تعديل كلمة السر من خلال تأكيد هويتك باستخدام بطاقة الصراف الآلي (البطاقة المدينة) بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بها.
2- يعمل البنك على فرض قواعد أساسية أثناء اختيار كلمة السر وذلك للتأكد من خلق كلمة سر قوية. للمزيد من المعلومات عن متطلبات كلمة السر لخدمة الإنترنت البنكية، الرجاء مراجعة شروط كلمة السر.
3- سيعمل البنك على الطلب منك بتغيير كلمة السر على فترات معينة وبطريقة تلقائية، بحيث لا يمكنك استخدام كلمة سر قمت باستخدامها مؤخرًا.
4- سيقوم البنك تلقائيًا بوقف خدمة الإنترنت البنكية على اسم المستخدم الخاص بك في حال القيام بتكرار إدخال كلمة سر خاطئة. في حال وقف اسم المستخدم الخاص بك، يمكنك تفعيل الخدمة عليه عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء 19666 على مدار 24 ساعة، وذلك بعد استيفاء شروط تأكيد هوية المستخدم أثناء مكالمة مسجلة.
5- تم الدخول على خدمة الإنترنت البنكية من خلال خدمة مؤمنة والمحددة بوجود حرف s بعد http في عنوان الموقع المستخدم. يمكن أيضًا التأكد من تأمين الصفحة بوجود علامة قفل بجوار خانة عنوان الموقع.
6- توفر خدمة الإنترنت البنكية تأمينًا إضافيًا لخاصية التحويل خارج حساباتك، بحيث تطلب منك الخدمة إدخال رقم سري متغير (One Time Passcode – OTP) يتم إرساله من خلال رسالة نصية قصيرة SMS على رقم المحمول المسجل لدى البنك.
وتأمن هذه الخاصية عمليات التحويل خارج حساباتك حتى وإن استطاع أحد ما غير مصرح له الدخول باسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك طالما لا يمكن له الوصول إلى هاتفك المحمول. التسجيل في خدمة التحويل الخارجي المؤمن باستخدام الرقم السري المتغير يحتاج إلى زيارة واحدة إلى أقرب فرع وملء الطلب الخاص وتأكيد رقم المحمول المستخدم بعد تأكيد الشخصية.
7- تعمل خدمة الإنترنت البنكية بمنع استمرار التعامل مع الخدمة في حال عدم وجود أي نشاط على الخدمة لمدة خمس دقائق أو أكثر، وذلك لتأمينك في حال نسيان تسجيل الخروج.
8- يتبع البنك التجاري الدولي التأمينات الأساسية المتعارف عليها لحماية خدمة الإنترنت البنكية من الاستخدام الغير مصرح به.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة