كيف يؤثر التسويق الرقمي على شركات الخدمات المالية ؟

كيف يؤثر التسويق الرقمي على شركات الخدمات المالية ؟

one
إتصالاتتجارة الكترونية
one26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

توجد موجة كبيرة من التقنيات التى تؤثر وتغير من اليات تواصل شركات الخدمات المالية مع زبائنها، وتتمثل ابرز هذه الاليات في التسويق الحديث والذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة الحديثة.

وبحسب تقرير لمؤسسة بيفورت فان توفير خدمات الدردشة على الموقع الالكتروني للشركات سيصبح امرا ضروريا في 2018.

واوضح التقرير ان 24 % من جيل الالفية قالوا انهم سوف يتجنبوا شركات الخدمات المالية التى لا توفر خدمات الدردشة على موقعها الالكتروني، فيما قال 44 % منالمستهلكين عبر الانترنت ان الاجابة على اسئلتهم حينما يتصفحون الانترنت في غاية الاهمية، فيما يتوقع 2.5 مليار شخص ممن يستخدمون تطبيقات الدردشة التعامل مع الخدمات المالية بنفس الطريقة.

من جان اخر اظهر التقرير اهمية البريد الالكتروني وذلك رغم التطور التقني الذي يعيشه العالم حاليا، حيث قال ان 83 % من افضل شركات الخدمات المالية تستخدم البريد الالكتروني للتسويق .

وان التوزيع الدقيق لهذه الرسائل الالكترونية يمكنها ان تزيد الفاعلية بنسبة 100 %، وتزيد نسبة الدخول على الموقع بنسبة 15 %.

كذلك شدد التقرير على اهمية الاعتماد على استراتيجية تحسين محركات البحث لتطوير المحتوى كجزء من خطط التسويق الالكتروني، وذلك من خلال ثلاث عناصر اساسية أبحاث الكلمات المفتاحية – معلومات وتفاصيل الmeta – بناء الروابط الالكترونية “.

ولذلك يجب على المحتوى ان يكون فريدا ويدعو للتفاعل ويمكن مشاركته، وهذا ليس بالامر السهل، حيث يرى الكثير من المسوقون ان مهمة خلق المحتوى واحدة من اصعب مهام تحسين محركات البحث.

emarketing- one eg dot net
emarketing- one eg dot net

ووفقا للتقرير فان الشبكات الاجتماعية في غاية الاهمية بالنسبة لشركات الخدمات المالية، فخلال السنوات ال10 الاخيرة تحولت الشبكات الاجتماعية الى رأس هرم القطاع الاعلاني، ويتوقع كثير من الاشخاص ان يؤوا تواجدا للمؤسسات المالية المؤثؤقة على هذه المنصات.

وزاد الانفاق الاعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال العامين الاخيرين بمعدل الضعف تقريبا، حيث زاد من 16 مليار دولار في 2014 ليصل الى 31 مليار دولار بنهاية 2016، ويشير التقرير الى ان 3 من كل 4 شركات خدمات مالية تدفع من اجل الاعلان على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير فان اعلانات الفيسبوك تحقق دخولا اكبر ب 8.1 مرة من المنصات الاخرى، ويقول 67 % من مسوقي شركات الخدمات المالية بان الفعاليات تزيد من اقبال المستهلكين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة